تدشين حملة ردم بؤر تكاثر البعوض بالحديدة

موقع أنصار الله  –  الحديدة –  4 جمادى الثاني 1441هـ

دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير المياه والبيئة نبيل الوزير والثروة السمكية محمد الزبيري ووزير الزراعة عبد الملك الثور وأمين العاصمة حمود عباد والقائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم حملة موسعة لرفع المخلفات وردم البؤر المستنقعات الراكدة بمديريات مركز المحافظة .

ويرافق الحملة التي ستستمر 20 يوما حملة توعية شاملة للمجتمع بمسببات حمى الضنك والملاريا تشمل مديريات مركز المحافظة الثلاث الحوك والحالي والميناء.

وفي التدشين أكد مقبولي أهمية البدء في الحملة الشاملة للتخلص من البؤر والمياه الراكدة ، إضافة لرفع المخلفات الصلبة والتي تشكل بيئة حاضنة لنمو وتفشي الأمراض .

ودعا كافة الجهات المعنية للتعاون لإنجاح الحملة .. منوها بدعم القطاع الخاص مع السلطة المحلية في تنفيذ هذه الحملة، وما سيصاحبها من توعية مجتمعية بمسببات حمى الضنك والملاريا وكيفية الوقاية منها .

وأشار أنه تم يوم أمس تدشين حملة لهذا الغرض في مديرية بيت الفقيه وسيتم غدا تدشين الحملة في كل من زبيد باجل وسيليها الصليف وكمران وراس عيسى الى أن تشمل جميع مديريات المحافظة.. داعياً كافة المواطنين الى التفاعل مع الحملة والمساهمة في انجاحها.

من جانبهما أشار وزيرا المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير والثروة السمكية محمد الزبيري إلى اهمية هذه الحملة التي يتم تنفيذها بمشاركة كافة الجهات المعنية بالمحافظة والتي من شأنها العمل على القضاء على جميع المسببات المرضية التي أدت إلى تفشي الأوبئة والأمراض بين السكان .

وأكدا على أهمية توحيد الإمكانيات وتضافر الجهود بين الجهات المعنية بالمحافظة لمواجهة هذا الوباء الخطير، بهدف السيطرة والقضاء عليه قبل انتقاله إلى المحافظات المجاورة الأخرى.

فيما ثمن القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم استجابة القيادة السياسية العليا مع ما تعانيه المحافظة من انتشار وتفشي للاوبئة، وتكليف نائب رئيس الوزراء وعددا من أعضاء الحكومة للنزول للمحافظة والاطلاع عن كثب على الأعمال الجاري تنفيذها في إطار التخلص والقضاء على الأمراض والأوبئة .

وأكد قحيم بذل كافة الجهود لتذليل الصعوبات وتقديم الدعم الممكن لإنجاح الحملة وتحقيق الهدف منها.

وثمن دور القطاع الخاص ورجال الأعمال في دعم السلطة المحلية بالمحافظة ، من خلال مساهمته الفاعلة في عملية مكافحة هذه الأوبئة والأمراض بكل الوسائل المتاحة لديه.

إلى ذلك اوضح مدير عام صندوق النظافة والتحسين عبد الاله الاهدل أن عدد الآليات المشاركة في الحملة ١٢ شيول و ٢٠ قلاب و ٣٦ آلية و اثنين بوكيت و ١٨ دراجة نارية حوض وأكثر من ألف و ٧٠٠ عامل نظافة ومشرف ومراقب.

حضر التدشين وكيلا وزارة المياه محمد الوادعي و الأوقاف حميد المطري ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي محمد سليمان حليصي ووكلاء المحافظة علي قشر ومجدي الحسني وصدام ناصر وعبد الله ابكر يماني ورئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبد الملك الغزالي ومدراء عموم المديريات والجهات المعنية .

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا