متحدث القوات المسلحة يعلن إسقاط طائرة حربية للعدوان بمحافظة الجوف

موقع أنصار الله  – صنعاء– 20 جمادى الثانية 1441هـ

أعلن المتحدثُ الرسمي للقوات المسلحة، العميد يحيى سريع، اليوم، أسقاط طائرة حربية للعدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم بمحافظة الجوف.

وقال العميد سريع في تصريح له قبل قليل، ” بفضل الله وكرمه الدفاعات الجوية اليمنية تتمكن من إسقاط طائرة حربيه نوع تورنيدوا في سماء محافظة الجوف وهي تقوم بمهام عدائية”.

وأشار إلى أن العملية تمت  بصاروخ أرض جو متطور ويمتلك تكنلوجيا حديثة.. مشيراً إلى أن سماء اليمن ليست للنزهة وعلى العدو ان يحسب الف حساب لذاك.

وكان متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع قد أوضح في مؤتمر صحفي أن الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية تمكنت خلال العام 2019م من إسقاط 69 طائرة تابعة لقوى العدوان توزعت بين 7 طائرات مقاتلة، و9 طائرات استطلاع منخفض، و53 طائرة تجسسية، وبلغ عدد عمليات التصدي والاعتراض وكذلك الإجبار على المغادرة 237 عملية.

إلى ذلك أكد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي في حوار له مع صحيفة المسيرة مطلع ديسمبر 2019م أن عام ٢٠٢٠ م هو عامُ الدفاع الجوي الذي مؤشراتُ نجاحه قد بدأت في منطقةِ مجازة قُبالة عسير بإسقاط طائرة استطلاع مقاتلة نوع “أباتشي” ومقتل طاقمها السعوديّ، وإسقاط طائرة استطلاع مقاتلة نوع (wing long) صينية الصنع في مديرية حيران بمحافظة حجّـة.

وأشار إلى أن القادم خلال العام الجديد في مجال الدفاع الجوي ستكون ثماره إيجابية وفاعلة لتحصين سماء الوطن كله من الطيران المعادي.. مجددا التأكيد على أن الصناعةَ الحربية اليمنية قد أنجزت تقنياتٍ حديثةً أكثرَ تطوراً مما يعتقدُه العدوُّ، وقادرةً على كبح جِماح طيرانه الحربي بقوة واقتدار، وسوف تتواصلُ الجهودُ في هذا الجانب حتّى تحقيقِ الأهداف المرسومة والوصولِ إلى ما نسبتُه ١٠٠% بإذنِ الله العزيز القدير.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا