طيران العدوان يستهدف مكان إسقاط طائرة التورنيدو بالجوف

موقع أنصار الله  – الجوف– 21 جمادى الثانية 1441هـ

شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، اليوم، عدة غارات جوية على مكان إسقاط طائرة التورنيدو في الجوف.

وأفادت مصادر أمنية بالمحافظة أن الطيران الغاشم استهدف مكان إسقاط طائرة التورنيدو بمديرية المصلوب بـ 5 غارات، في ظل تحليق مستمر حتى كتابة هذا الخبر.

وأسقطت الدفاعات الجوية بالجيش واللجان الشعبية، صباح اليوم، طائرة حربية نوع تورنيدو تابعة للعدوان في محافظة الجوف أثناء قيامها بمهام عدائية.

وأوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع أنه تم إسقاط الطائرة بصاروخ أرض جو متطور يمتلك تكنولوجيا حديثة.. مؤكداً أن سماء اليمن ليست للنزهة وعلى العدو أن يحسب لذلك ألف حساب.

وتعد طائرة تورنيدو Tornado طائرة مقاتلة متعددة المهام تستعمل كمطاردة وقاذفة وهي إنتاج أوروبي مشترك، وتتكون من محركين نفاثين، صممت أساسا كطائرة هجومية متعددة المهام قادرة على الهجوم ليلا ونهارا وفي جميع الأحوال الجوية وبسرعات تفوق سرعة الصوت وحمولة كبيرة جدا ويبلغ سعرها أكثر من 24 مليون دولار.

وقد اشترت القوات الجوية السعودية 72 من طائرات التورنيدو IDS  و 48 من طائرات التورنيدو ADV.

وتم تطوير الطائرة لتكون قادرة على حمل القنابل الذكية والعنقودية والأسلحة البيولوجية مثل الأسلحة الحرارية التي تترك أثر يمتد إلى 100 عام وعدد 2 قنبلة نووية والصواريخ المضادة للأشعة والعديد من القنابل التقليدية.

وسرعة طائرة التورنيدو ذات المحركين 990 ميل في الساعة، والمدى القتالي 863 ميلا، ومزودة بصواريخ مضادة للرادار وقنابل paveway المسيرة بأشعة الليزر وصواريخ sea eagle المضادة للسفن إضافة إلى صواريخ جو-جو.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا