منظمة تهامة للحقوق تدين بشدة جريمة العدوان بالجوف

موقع أنصار الله  – صنعاء– 21جمادى الثانية 1441هـ

أدانت منظمة تهامة للحقوق والتنمية والتراث الإنساني بشدة جريمة استهداف طيران تحالف العدوان منطقة الهيجة مديرية المصلوب محافظة الجوف .

واوضحت المنظمة في بيان لها اليوم، أن غارات العدوان على المصلوب والتي سقط على اثرها عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين تأتي امتداداً لسلسلة مُستمرَّةً من الجرائم والانتهاكاتِ الصّارخة  لقواعد وأحكام القانون الدوليّ  الإنساني  وترتقي إلى الجرائم الأشدِّ خطورةً،وجرائم حربٍ وجرائم ضدَّ الانسانيةِ .

وطالب البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ومجلس حقوق الإنسان ومكتب المبعوث الخاص وكافة منظمات المجتمع المدني الدولية والإقليمية والمحلية إلى العمل على وقف العدوان فورا و رفع الحصار الشامل المفروض على الشعب اليمني وفتح مطار صنعاء الدولي .

ودعت المنظمة إلى تكليف لجنة تحقيق دولية محايدة للتحقيق بشأن هذه الجريمة و كل الجرائم التي يرتكبها التحالف السعودي الاماراتي بحق اليمن والمدنيين، وإحالة مرتكبيها إلى القضاء للمحاكمة العادلة.

وحثت كافة المنظمات الحقوقية و مؤسسات المجتمع المدني على الرصد والتوثيق لكافة جرائم وانتهاكات قوات التحالف والضغط والمناصرة والتحشيد للانتصاف للضحايا وعدم افلات الجناة من العقاب .

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا