حروف تبحث عن نقاط !

موقع أنصار الله || مقالات || محمد صالح حاتم

أصبحت محلات الصرافة منتشرة بكثرة في الشوارع والأحياء والحارات والأزقة، بل أن أعدادها قد فاق أعداد البقالات والحوانيت والدكاكين ،فما وراء هذا الانتشار الكبير ،وأين دور البنك المركزي الذي يمنح التراخيص لهذه الدكاكين، وهل هذا يخدم الاقتصاد اليمني، ويدعم استقرار أسعار العملة الوطنية؟!.

ارتفاع أسعار الغاز الخاص بالسيارات دون سابق إنذار، وبشكل مفاجئ ،حيث اصبح سعر الأسطوانة 5600 بدلا ًمن 4600،فلا نعلم ما هي الأسباب والدواع

والمبررات التي جعلت أسعار الغاز ترتفع بشكل كبير، رغم أن الأوضاع هي نفسها لم تزداد سوءاً فالحرب هي نفس الحرب والعدوان هو نفس العدوان، والحصار لم يزداد عن السابق، فأين دور شركة الغاز في ضبط الأسعار! ؟.

رغم فساد المنظمات الإنسانية الدولية العاملة في اليمن من حيث نهب وسرقة المساعدات باسم أجور نقل ومرتبات وورش عمل وتخزين ،وووو، بالإضافة إلى أن معظم المساعدات الغذائية فاسدة ومنتهية الصلاحية ولا تصلح للاستخدام الآدمي، رغم هذا كله نجد أن الآلاف من المستحقين للمساعدات من نازحين ومشردين وفقراء ومحتاجين ،لا تصلهم المساعدات، بل أنها تصل لأشخاص غير مستحقين،،فنتمنى أن يتم إعادة المسح والتسجيل للأسر المحتاجة والفقيرة والنازحين.

المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية، على الرغم أنها مؤسسة ايرادية ودخلها بالمليارات، إلا ّأنها وللأسف الشديد لا يوجد معها إلا فريق هندسي ميداني واحد، في مركز خدمات المشتركين في الجراف ، فعندما يريد المواطن أن يحصل على خدمات الهاتف الثابت، ويسعى لتوصيل الهاتف الثابت أو الانترنت، يظل يتردد عدة أيام على مركز خدمات المشتركين في الجراف وغيرها، وكل يوم يعطوه عذرا ،الفريق الهندسي الميداني غير موجود يشتغلوا في مكان فلان، لا يوجد وسيلة نقل تنقل المهندسين، لا يوجد أسلاك توصيل الهاتف، واحيانا ًيعطوك رقم المهندس وعندما تتصل به يظل يوعدك ويكذب عليك.

فأين دور وزارة الاتصالات والمؤسسة العامة للاتصالات العامة، للتخفيف من معاناة المواطن الذي يسعى للحصول على خط هاتف ثابث أو خدمات انترنت؟

ولماذا لا يتم إيجاد عدة فرق هندسية تقوم بتلبية طلب المشتركين الجدد، والذين يسعون للحصول على خدمات الهاتف الثابت؟

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا