اجتماع للجنة الرئيسية بمجلس الشورى

موقع أنصار الله | صنعاء | 25 جماد ثاني 1441هـ

عقدت اللجنة الرئيسية بمجلس الشورى اجتماعها الدوري اليوم ، برئاسة رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس ، بحضور نائب رئيس المجلس عبده محمد الجندي .

وفي الاجتماع استعرض رئيس المجلس نتائج مشاركته في اجتماع مجلس الوزراء بتاريخ 12 فبراير الجاري والصعوبات التي يواجهها مجلس ، مشيدا بتفاعل الوزراء ونوابهم ووكلاء الوزارات الذين حضروا جلسات مجلس الشورى المخصصة لمناقشة مواضيع ذات صلة بأنشطة جهاتهم ، والتي نتج عنها تقارير مجلس الشورى التي تم رفعها لرئيس المجلس السياسي الأعلى بهدف الإرتقاء بالعمل الحكومي الخدمي .

كما استعرضت اللجنة الرئيسية مصفوفة التوصيات المقدمة من عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ، حول إدراج بعض المهام في خطط وبرامج لجان المجلس للعام 2020م ، وأقرت الآلية التنفيذية لإستيعاب تلك التوصيات ضمن البرامج التنفيذية للجان المجلس الدائمة ، وفقاً لمخرجات الإجتماع السابق لهيئة رئاسة المجلس .
إلى ذلك ناقش الاجتماع تقرير لجنة السلطة المحلية والخدمات حول عمل وزارة الأشغال العامة والطرق والمؤسسات التابعة لها.

حيث استعرض مقرر لجنة السلطة المحلية والخدمات بالمجلس صلاح أحمد الضبيبي مسودة تقرير اللجنة حول عمل وزارة الأشغال العامة والطرق والمؤسسات التابعة لها .

واشتمل التقرير الصعوبات التي تواجه وزارة الأشغال ممثلةً بالقطاعات والوحدات التابعة لها ، وأبرز المشاريع التي نفذتها الوزارة من خلال المؤسسة العامة للطرق والتي تم من خلالها إعادة بناء و تأهيل أغلب ما إستهدفه العدوان من الطرق والجسور والعبّارات .

كما تضمن الإستنتاجات والمقترحات والتوصيات الهادفة الإرتقاء بأداء وزارة الأشغال وتجاوز التحديات التي تواجهها .

وقد أقر الإجتماع إحالة التقرير إلى إجتماع مجلس الشورى القادم لمناقشته، بعد إستيعاب الملاحظات الواردة عليه.

من جانبهم أثرى أعضاء اللجنة الرئيسية الإجتماع بملاحظاتهم ومداخلاتهم التي أكدت على إستمرار لجان مجلس الشورى في انشطتها ومهامها المحددة وفقاً للائحة المجلس المنظمة والتي اقرها المجلس خلال جلسته العامة بتاريخ 1 فبراير2020م ، في تقديم الدراسات والمقترحات التي تساعد في رسم الاستراتيجيات السياسية والإقتصادية والتنموية والخدمية ، والتي تأتي في إطار موجهات السياسة العامة للدولة في المرحلة الراهنة ،ووفقا لمرتكزات الرؤية الوطنية بما يعزز صمود الجبهات .

ونوهوا بجهود المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ في تعزيز الجبهة الداخلية والوحدة الوطنية .

وكان الاجتماع اتخذ قرارات إزاء عدد من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال.

سبأ

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا