مجموعة صهيونية في سباق للدراجين في دبي!

موقع أنصار الله  – الإمارات– 29 جمادى الآخرة 1441هـ

أعلنت الأكاديمية الصهيونية للدراجات الهوائية “يسرائيل ستارت أب نيشن”، “Israel Startup Nation”، السبت، مشاركتها في أكبر سباق دراجات في الشرق الأوسط في الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد.

وقالت هيئة البث الصهيونية “كان”، أن المتسابق “الإسرائيلي” عومر غولدشتاين (23 سنة)، سيمثل المجموعة في طواف الدراجات العالمي في الإمارات العربية المتحدة، ويعتبر غولدشتاين، أول إسرائيلي يشارك في مسابقة الدراجات الهوائية في دولة عربية ليس لها علاقات دبلوماسية مع “إسرائيل”.

وبحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية فإن غولدشتاين سيدخل إلى الإمارات بجواز سفره الإسرائيلي وسيتم تأمين المجموعة من قبل قوات الأمن الإماراتية.

ونهضت مجموعة “Israel Startup Nation” التي يتكون نصف دراجيها من إسرائيليين والنصف الآخر من كنديين وأستراليين و وكولومبيين، هذا العام كواحدة من أكبر 19 فريقاً حول العالم.

وستكون هذه المرة الأولى التي يتم فيها تمثيل الفريق الإسرائيلي في دولة عربية في الخليج. وستنطلق الدورة الثانية من طواف الإمارات الأحد 23 شباط/فبراير وتتواصل حتى 29 من الشهر نفسه، وهو الحدث الكبير الذي ينطلق من دبي وينتهي في أبوظبي بمشاركة 20 فريقاً عالمياً تضم نخبة من أبرز ونجوم العالم في سباقات الدراجات الهوائية للمحترفين.

وقال غولدشتاين: “إن التنافس في دولة الإمارات العربية المتحدة في زي الفريق، هو لحظة رائعة ومثيرة لم تعد تعتبر حلماً بل أصبح حقيقة. سأركز على شيء واحد فقط، وهو مساعدة الفريق في تحقيق النصر”.

وبدوره، قال مسؤول المجموعة سيلفان آدمز: “تعد مشاركتنا في هذا السباق تعبيراً مثالياً عن قدرة الرياضة على المساهمة في السلام والصداقة، وهي واحدة من أهدافنا كفريق واحد وأنا سعيد وفخور بأننا منحنا هذه الفرصة”.

ووصلت المجموعة، أمس الجمعة، إلى دبي، واستقبلت بحفاوة من قبل رجال الإتحاد.

وبدأ أعضاء المجموعة بالتدريبات الكاملة على الطرقات في ضواحي دبي بعد ساعات من الهبوط، وهم يرتدون البدلة الإسرائيلية مع شعار المجموعة ومكتوب عليها ” إسرائيل” بخط كبير.

وفوجئت مجموعة من دراجين الإماراتيين بالمجموعة في البداية من المشهد غير العادي للمجموعة الإسرائيلية، لكن في نهاية الأمر طلب بعضهم  أن يأخذ صورة مشتركة.

ويمثّل السباق في مراحله السبع، رحلة سياحية على مدار سبعة أيام ليس فقط للدرّاجين العالميين المشاركين بل أيضا للجمهور والمتابعين على شاشات الفضائيات، بالإضافة إلى المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي في ظل نقل الطواف على الهواء مباشرة.

يشار إلى أن العدو الصهيوني حقق مع الإمارات قفزة كبيرة من التطبيع خلال السنوات الأخيرة، وشهدت العلاقات بين أبوظبي و”تل أبيب” تطوراً غير مسبوق في الشهور الأخيرة، حيث تجاوزت اللقاءاتِ الدبلوماسيةَ السرية والعلنية بين الجانبين بصورة دورية، حتى تخطت العلاقات التجارية والاقتصادية المنفتحة، ووصلت إلى مرحلة “التطبيع في الجو” وإجراء مناورات عسكرية مشتركة.

المصدر : وكالات + الميادين نت

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا