النجف العراقية تسجل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد

|| أخبار عربية ودولية ||

أعلنت وزارة الصحة العراقية الاثنين، تسجيل حالة الإصابة الأولى بفيروس كورونا الجديد في البلاد. وجاء في بيان صادر عن دائرة صحة النجف أن “نتائج الفحوصات التي أجريت اليوم لأحد طلبة العلوم الدينية [إيراني الجنسية]، ممن كانوا قد دخلوا البلاد قبل قرار خلية الأزمة الوزارية بإيقاف السفر، أظهرت إصابته بفيروس كورونا المستجد”.

 وأضاف البيان أنه “تم الكشف عن الحالة لدى قيام الفرق الصحية بالتحري على الزائرين والطلبة في محلات إقامتهم وتمت إحالته للمستشفى المخصص، وأرسلت مسحات أخذت منه للفحص المختبري مع وضعه في ردهات العزل وأظهرت نتائج التحليل أنه حامل للفيروس”.

 يأتي ذلك في ظل وصول عدد الوفيات بسبب الفيروس في الجارة إيران إلى 12 حالة، بجانب ارتفاع عدد المصابين إلى 47 شخصًا وفقا لبيانات وزارة الصحة الإيرانية.

وشددت السلطات العراقية الإجراءات والتدابير الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، واجتمع اليوم الاثنين رئيس الجمهورية برهم صالح مع وزير الصحة جعفر صادق علاوي لبحث دخول الحالات الوبائية وانتشارها.

 وسبق الإعلان عن أول حالات الإصابة بفيروس كورونا في العراق بمدينة النجف، تأكيد مسؤولين بدائرة صحة مدينة كركوك على سلامة شخص اشتبه بإصابته بالفيروس وخلو المدينة من الإصابات.

 

المصدر: سبوتنيك

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا