ندوة توعوية بمحافظة إب عن دور المرأة اليمنية في صناعة الانتصار

 موقع أنصار الله  –  إب  –  1رجب 1441هـ

نظمت الادارة العامة لتنمية المرأة بمحافظة إب ، اليوم الثلاثاء، ندوة توعوية بعنوان ” دور المرأة اليمنية في صناعة الانتصارات ” .

 وخلال الندوة التي حضرها وكيلا المحافظة قاسم المساوى وعبدالرحمن الزكري ونائب رئيس جامعة إب الدكتور أحمد أبولحوم ونائب رئيس جامعة جبلة للعلوم الطبية،  أوضح وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب أن المرأة المسلمة دورها كبير جدا ومن يقول أنها نصف المجتمع فقد أضعف من دورها ومكانتها فالمرأة المسلمة هي الأساس في صلاح أو فساد المجتمع .

وأكد أن العادات الغريبة الدخيلة على مجتمعنا والقادمة من دول الغرب سواء في الملبس والسلوك تستهدف المرأة بشكل كبير لأنهم يدركوا النظرة الإسلامية لمكانة المرأة وتأثيرها بالمجتمع ولهذا يسعى الإعداء لاستهدافها .

وأشار غلاب إلى أن دور المرأة اليمنية في التصدي لهذا العدوان والإسهام في الصمود وتحقيق الانتصارات كان ولازال حاضرا، فهي العاملة الحريصة على أداء عملها رغم صعوبة الوضع وانعدام المرتبات وهي ربت المنزل الصامدة في مواجهة الظروف الصعبة نتيجة الحصار والعدوان وهي الام والزوجة والاخت والبنت للمرابط في ميادين العزة والشرف ولذلك الشهيد او الجريح او الأسير الذي ضحى من أجل هذا البلد .

بدورها اوضحت نورا السقاف مدير عام تنمية المرأة في كلمتها أن هذه الندوة تهدف إلى إبراز الدور الذي قامت به المرأة اليمنية او التي ينبغي لها القيام به وهي تمضي في التصدي والصمود لهذا العدوان والسعي للإسهام في بناء الدولة الحديثة وخلق جيل واع .

وأشارت إلى أن المرأة سجلت حضورا كبيرا في هذه المعركة ولازالت تسجل من خلال الدفع بأبنائهن واخوانهن وأزواجهن للجبهات بكل عزيمة وشجاعة .

ودعت كافة النساء في المحافظة إلى تعزيز ادوارهن في هذه المرحلة الحاسمة التي اوشك فيها النصر على التحقق يدل على ذلك هذه الانتصارات الكبيرة والواسعة التي يحرزها ابطال الجيش واللجان الشعبية .

وقدمت في الندوة أربعة أوراق عمل كانت الأولى التي قدمتها مدير تعليم الفتاة بمكتب التربية فائدة الشرفي تحمل عنوان ” المرأة اليمنية شريكة في بناء جيل واع متسلح بالعلم والمعرفة” ، فيما كانت الورقة الثانية التي قدمتها سحر الزهيري تحمل عنوان” المرأة اليمنية وإسهاماتها في صناعة الانتصارات بالجبهات .

وتناولت الدكتورة سنية القرمطي نائب رئيس جامعة جبلة في ورقتها ابرز الأدوار التي يجب على المرأة اليمنية القيام بها لبناء الدولة اليمنية الحديثة ؛ فيما قدم  الدكتور أحمد أبو لحوم ورقة العمل الرابعة التي كان عنوانها ” المرأة اليمنية ودورها في ملحمة الصمود والثبات في وجه العدوان .

وقد خرجت الندوة بالعديد من التوصيات أهمها ضرورة إبراز دور المرأة اليمنية في مواجهة العدوان من شتى المجالات ؛ وأهمية تنظيم واستيعاب هذا الدور وتوجيه وتنشيطه من قبل الجهات ذات العلاقة بحيث يتم تفعيل دور المرأة بما يفيد متطلبات المرحلة .

وشددت التوصيات على أهمية توعية المرأة اليمنية عبر مختلف الوسائل والأساليب المتاحة لتعزيز حضورها ورفع مستوى الوعي في أوساط النساء في مواجهة العدوان .

ودعت الندوة في توصياتها إلى استمرار مثل هذه الفعاليات والأنشطة والندوات المتعلقة بالمرأة وأدوارها .

وثمنت التوصيات الانتصارات والإنجازات التي يحققها ابطال الجيش واللجان والقوة الصاروخية والطيران المسير والعمليات الأخيرة التي نفذت ضد العدوان ومرتزقته ( البنيان المرصوص – فأحبط أعمالهم – توزان الردع الثالثة ) .

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا