وزير النقل يدعو البعثة الأممية للضغط على الطرف الآخر لتنفيذ اتفاق السويد

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  7 رجب 1441هـ

دعا وزير النقل زكريا الشامي البعثة الأممية إلى الضغط على الطرف الآخر لتنفيذ التزاماته وفقا لاتفاقية ستوكهولم ، مؤكدا  حرص المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ على استمرار التنسيق مع البعثة الأممية للمراقبين الدوليين لدعم اتفاق الحديدة من طرف واحد لإنجاح اتفاقية ستوكهولم.

وأشار الوزير الشامي خلال لقائه اليوم نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، دانييلا كروسلاك، إلى التسهيلات التي تقدمها وزارة النقل ومؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية للبعثة وبما يمكنها من تنفيذ مهامها وأعمالها المنوطة بها.

ولفت إلى أهمية تعزيز التعاون بين وزارة النقل والبعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة، لما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار بمحافظة الحديدة .. داعيا البعثة الأممية إلى الضغط على الطرف الآخر لتنفيذ التزاماته وفقا لاتفاقية ستوكهولم.

بدورها أشادت نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة بتعاون المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ ووزارة النقل لإنجاح مهمة البعثة في الحديدة.

وأشارت إلى ما تحقق خلال الشهريين الماضيين من خطوات إيجابية ومثمرة على أرض الواقع .. معربة عن شكرها لوزارة النقل واهتمامها بتوفير احتياجات البعثة ورفدها بالخبرات والاستشارات الفنية التي تسهم في تسهيل أعمال البعثة ومهامها.

وناقش اللقاء الجوانب الفنية لعمل البعثة وإمكانية إنشاء مهبط لطائرة الهليكوبتر الخاصة بالبعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة وآلية التنسيق مع الفنيين والجهات ذات العلاقة لتحديد موقعه وفقا للشروط الدولية والمنظمة الدولية للطيران المدني الايكاو.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا