تدشين مشاريع تأهيل بالجامع الكبير بصنعاء

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  8 رجب 1441هـ

 دٌشن بالجامع الكبير بصنعاء اليوم العمل بمشاريع تأهيل وتحسين المنظومة الكهربائية وصيانة المحراب الشمالي الرئيس بالجامع بتكلفة 32 مليون و230 ألف ريال.

 وتفقد مدير مكتب الأوقاف بأمانة العاصمة عبدالله عامر أعمال الترميم والصيانة بالجامع الكبير، الجاري تنفيذها بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعي، وهيئتي الآثار والمتاحف والهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية بتكلفة أكثر من ١٢ مليون ريال.

 حيث اطلع على العمل بمشروعي بناء وتدعيم أساس مبنى قبة العوسجة ضمن المرحلة الثانية من مشروع تأهيل وترميم القبة ونسبة الانجاز التي بلغت 50 بالمائة وتكلفة تقديرية اثنين مليون و200 ألف ريال.

 كما اطلع عامر على سير العمل بمشروع سقولة المنارات الشرقية والغربية للجامع الكبير ضمن المرحلة الثالثة، بتكلفة تقديرية أكثر من اثنين مليون و672 ألف ريال ومنظومة الصوتيات للجامع والتي تجاوز العمل فيها ما نسبته 90 بالمائة بتكلفة خمسة ملايين ريال.

 واستمع من مشرف أعمال الصيانة والترميم للجامع المهندس عبدالسلام المهدي إلى شرح حول جهود ما تبقى من أعمال تثبيت وتدعيم العقود والأساس بمبنى قبة العوسجة وترميم الأضرحة الخشبية لإعادتها إلى سابق عهدها، بالتنسيق مع الجهات المختصة.

 وأوضح مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالأمانة أن هذه المشاريع تأتي في إطار الاهتمام بهذا الصرح الديني والثقافي والتاريخي الكبير والحفاظ عليه باعتباره أحد أقدم المعالم الإسلامية بما يحمله من قيمة دينية وتاريخية.

 ولفت إلى أن مشاريع التأهيل والتحسين بالجامع الكبير بصنعاء تأتي أيضا ضمن خطة المكتب للعام الجاري التي تستهدف تأهيل وصيانة الجامع الكبير وعدد من مساجد الأمانة.

 وحث عامر المنفذين للمشاريع على سرعة استكمالها وإنجازها قبل حلول شهر رمضان .. مبيناً أنه سيتم تأثيث الجامع الكبير بصنعاء وتوزيع مفروشاته على المساجد الأخرى.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا