ورشة اعلامية لحشد وبلورة الرسائل الاعلامية حول H1N1 وفيروس كورونا

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  9 رجب 1441هـ

نظم المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسف اليوم بصنعاء ورشة عمل إعلامية لحشد وبلورة الرسائل الإعلامية حول أنفلونزا H1N1 وفيروس كورونا 2019م.

هدفت الورشة، التي شارك فيها ممثلو عن الوسائل الإعلامية الحكومية والخاصة المرئية والمسموعة، إلى توحيد الخطاب الإعلامي في التعاطي مع الأنفلونزا الموسمية H1N1 وفيروس كورونا، وتعزيز التعاون بين وزارة الصحة ووسائل الإعلام المختلفة في توعية وتثقيف المجتمع بمخاطر الأوبئة وطرق الوقاية منها.

واستعرضت الورشة عدداً من المحاور حول فيروس كورونا وأهمية الاستعداد لمواجهته وكذا الأنفلونزا الموسمية وأعراضها والمضاعفات وكيفية الوقاية منها بالإضافة إلى تقديم عروض مواد تثقيفية تلفزيونية حول أنفلونزا H1N1 وفيروس كورونا وأعراضه وكيفية تشخيصه وفترة الحضانة وطرق العدى والعلاج.

وأثريت الورشة بالنقاشات والمداخلات حول الرسائل الصحية الواجب توجيهها للمجتمع.

وفي الافتتاح أكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور محمد المنصور أهمية تضافر جهود وسائل الإعلام لحماية المجتمع من خلال التوعية والتي سيكون لها الأثر الكبير في الحد من الجائحة والأوبئة والوقاية منه.

وأشار إلى ضرورة استشعار الجميع لمسؤولياتهم تجاه المجتمع ودعم ومساندة جهود الوزارة والجهات المعنية في مواجهة هذا الفيروس الذي يشكل خطراً على الجميع ولا يستثني أحد.

واستعرض الدكتور المنصور الإجراءات الاحترازية التي قامت بها اللجنة الفنية لمواجهة كورونا من خلال تجهيز مراكز العزل والحجر الصحي وتوفير المحاليل وتدريب الكوادر وغيرها من الإجراءات.

من جانبه نوه مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدكتور يوسف الحاضري بدور وسائل الإعلام المختلفة في توعية المجتمع وحمايته من الأمراض والأوبئة.

وحث وسائل الإعلام على تحمل مسؤولياتها تجاه ما يواجهه الوطن من تفشي للأمراض والأوبئة خاصة أنفلونزا H1N1 وفيروس كورونا، مؤكدا استعداد المركز بناء جسور التعاون الخلاق والواسع مع وسائل الاعلام للاهتمام بالتوعية الصحية خاصة ما يتعلق بفيروس كورونا.

وأشاد بدعم منظمتي الصحة العالمية واليونيسف لإقامة هذه الورشة لحشد وبلورة الرسائل الاعلامية حول الجائحات والأوبئة.

بدورها أشارت خبيرة الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية (ميكيكو سينجي) إلى أهمية دور وسائل الإعلام في إرسال الرسائل التوعوية الصحية وتوعية المواطنين بالجوائح وطرق الوقاية منها والحفاض على الصحة العامة.

حضر الورشة مدير برنامج الأنفلونزا بوزارة الصحة الدكتور أحمد الزبير ومدير الإعلام بالمركز الوطني للتثقيف زكي نعمان وعن اليونيسف فاطمة العجل.

 

 

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا