فعالية ثقافية بجمعة رجب وتدشين قافلة إرشادية بأمانة العاصمة

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  10 رجب 1441هـ

 نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة ،اليوم الخميس، فعالية ثقافية بجمعة رجب ذكرى دخول أهل اليمن الإسلام وتدشيناً لانطلاق القافلة الإرشادية التوعوية بمديريات الأمانة.

 وفي التدشين أكد وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي أهمية إحياء جمعة رجب ذكرى دخول أهل اليمن في دين الله أفواجا واستجابتهم للدعوة الإسلامية ومناصرتهم للإسلام.

 وأشار إلى أن إرسال خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم للإمام علي كرم الله وجهه إلى اليمن، لإدراكه ومعرفته بقيم ومبادئ وأخلاق اليمنيين .. معبراً عن الفخر والاعتزاز بإحياء هذه الذكرى لما لها من أهمية في حياة اليمنيين.

 وتطرق الوزير العجي إلى تزامن هذه الذكرى مع الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وأبرزها عمليتي البنيان المرصوص وتوازن الردع الثالثة والعملية الأمنية فأحبط أعمالهم.

 من جانبه أوضح عضو مجلس الشورى خالد المداني أن هذه الذكرى، تعزز من ترسيخ الهوية الإيمانية في نفوس اليمنيين، وتأصيلها في أوساط المجتمع.

 ودعا الخطباء والمرشدين إلى تكثيف الجهود لإقامة محاضرات وندوات وفعاليات ثقافية توعوية وتعبوية تسهم في تعزيز التحشيد إلى الجبهات.

 وألقيت كلمتان من وكيل قطاع التوجيه والإرشاد بوزارة الأوقاف العزي راجح ومدير مكتب الأوقاف بالأمانة عبدالله عامر، أشارتا إلى ما تمثله ذكرى جمعة رجب في التاريخ اليمني بدخول أهل اليمن في دين الله افواجاً واستجابة دعوة الرسول الكريم عليه وآله أفضل الصلاة وأتم السلام عبر مبعوثه إلى اليمن الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

 وأكدا أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى في تأصيل الهوية الإيمانية وتعزيز روح الانتماء للدين الإسلامي والقيم والمبادئ والثقافة القرآنية.

 وشدد راجح وعامر على ضرورة اضطلاع الخطباء والمرشدين بالدور المنوط بهم في التوعية بأهمية هذه الذكرى ومكانتها وتعزيزها في نفوس اليمنيين وإفشال مخططات العدوان الرامية طمس هوية وتاريخ وحضارة الشعب اليمني.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا