اجتماع برئاسة وزير النقل يناقش الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –   13 رجب 1441هـ

 ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير النقل زكريا الشامي، الخطط والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا في المطارات والمنافذ البرية والبحرية.

 واستعرض الاجتماع بحضور وكيلي الوزارة لقطاعي النقل الجوي عبدالله العنسي والشؤون المالية والإدارية عادل المداني والوكيل المساعد لقطاع النقل البري عبدالملك شرف الدين ومستشار الوزارة يحيى الوادعي، تقارير اللجنة الفنية المشتركة للاستعداد لمواجهة فيروس كورونا وما تم تنفيذه من إجراءات احترازية لمواجهة الفيروس.

 وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيسي هيئتي تنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي والطيران المدني والأرصاد الدكتور محمدعبدالرحمن عبدالقادر والقائم بأعمال مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية عبدالملك مطهر، إلى التدابير التي ستقوم بها هيئة الطيران المدني والأرصاد وهيئة تنظيم شؤون النقل البري ومؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية والخطوط الجوية اليمنية في مواجهة فيروس كورونا بالمطارات اليمنية والموانئ البحرية والمنافذ البرية.

 وفي الاجتماع حث وزير النقل الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة على انجاز الخطط خلال ثلاثة أيام لإقرارها من قبل اللجنة الفنية المشتركة للاستعداد لمواجهة كورونا .. مشددا على ضرورة أخذ السبل الكفيلة بمنع دخول الفيروس إلى اليمن.

 وأكد ضرورة الالتزام بالإجراءات التي سيتم اتخاذها على كل من يصل إلى اليمن عبر كافة المنافذ والمطارات .. مشددا على ضرورة توفير التجهيزات للتشخيص والعزل والكادر الطبي والتمريضي والفني والخدمي للتعامل مع الحالات في حال إكتشافها وكذا الرفع بالتقارير حول المهام التي ستنفذها الجهات المعنية ودورها في مكافحة الفيروس في إطار خطة عملها.

 ودعا الوزير الشامي الجهات التابعة لوزارة النقل إلى تنفيذ التدابير الاحترازية بما يسهم في الحد من المخاطر الصحية الناجمة عن تفشي هذا الفيروس .. مؤكدا الحرص على تنفيذ الإجراءات الاحترازية على الوافدين من خارج اليمن عبر المنافذ الجوية والبحرية والبرية.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا