علي بركة: حماس حركة مقاومة والمملكة السعودية اليوم تحارب وتحاكم من يدافع عن القدس

|| أخبار عربية ودولية ||

رفض عضو مكتب العلاقات العامة في حركة حماس علي بركة، اليوم الاثنين، تصنيف حركة حماس حركة إرهابية، قائلًا “نحن حركة مقاومة والمملكة السعودية اليوم تحارب وتحاكم من يدافع عن القدس”.

وأضاف علي بركة في مداخلة لهُ عبر قناة المسيرة أنهُ “كان هناك اتصال مباشر مع جهاز المخابرات السعودي وقال إن مسألة إطلاق معتقلي حماس في المملكة أعلى من صلاحياته”.

 وتابع بالقول “وسطنا جهات عربية لمعالجة المسألة طالبنا بإخراج المعتقلين من السعودية فتفاجأنا بمحاكمتهم”.

 وأردف “نرفض أن يتم الضغط علينا ولن نقدم أي تنازل للولايات المتحدة الأمريكية”،

 وأكد عضو مكتب العلاقات العامة في حركة حماس أن المطلوب عربيا وإسلاميا استنكار محاكمة أعضاء حماس من قبل المملكة العربية السعودية، موضحًا أن أمريكا لن تغطي أحدا وهي لن تعمل إلا للدفاع عن الكيان.

 وطالب بوقف العدوان السعودي الأمريكي على اليمن فورا، مؤكدًا تأييدهم للحل السياسي الذي كان حاضرا بين اليمنيين.

 وكانت حركة حماس أدانت في وقت سابق اليوم المحاكمات الجائرة، والتهم الباطلة، التي وجّهتها السلطات السعودية إلى عدد من أبناء الشعب الفلسطيني المقيمين في السعودية.

 وأوضحت حركة حماس في بيان صحفي أن “عشرات المعتقلين الفلسطينيين وفي مقدّمتهم الدكتور محمد صالح الخضري، ونجله الدكتور هاني لم يقترفوا ذنبًا ولا جُرمًا”.

 وعبرت حماس عن استنكارها الشديد “لاستمرار السلطات السعودية في اعتقال الشرفاء من أبناء شعبنا وأمتنا، مطالِبة بإطلاق سراح جميع المعتقلين” حسبما أفاد المركز الفلسطيني للإعلام.

 ووجهت المحكمة الجزائية بالسعودية للمعتقلين تهمًا تتعلق “بدعم الإرهاب وتمويله”، والانتماء “لكيانٍ إرهابي مجرم”، بحسب نص الدعوى التي قدمت لهم وتسلمها ذووهم.

 يُذكر أن حملة الاعتقالات التي شنتها السلطات السعودية، مطلع العام الماضي، استهدفت المتعاطفين مع القضية الفلسطينية.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا