محكمة الاستئناف بعمران تنظم فعالية ثقافية عن تأصيل الهوية الايمانية

موقع أنصار الله  –  عمران  –  16 رجب 1441هـ

 اقامت محكمة الاستئناف بمحافظة عمران اليوم الربعاء، فعالية ثقافية حول تأصيل الهوية الايمانية وأثرها الإيجابي في تربية وتنشئة الأجيال القادمة وتعميق سبلها في أوساط المجتمع اليمني.

 وفي الفعالية التي حضرها جمع كبير من القضاة والإداريين والمهتمين بالشأن الثقافي الايماني، اكد رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالكريم محمد الشامي على اهمية التأصيل العميق للهوية الايمانية التي خص بها رسول الله صلى الله عليه واله وسلم اليمن من بين كل الشعوب والامم لقوله صلى الله عليه واله الإيمان يمان والحكمة يمانية.

 وأشار الى ان عظيم الدلالة النبوية لليمن وأهله انما يعكس صدق اليمن ومحبته عند رسولنا الكريم وفضائل خصائصه ووجوب اتمسك القويم لمثل هذه الميزة الحسنة والعظيمة للشعب اليمني.

 وأوضح القاضي الشامي ان اليمن يعد بمثابة مرتكز أساسي لما بني عليه الإسلام ،حيث كان في اوائل وطلائع من قاموا باحتضان الإسلام ونشره والجهاد في سبيله هم اليمانيون ويتمثل ذلك في الانصار الذين ذكرهم الله عز وجل في محكم التنزيل باسم الانصار  “الاوس والخروج”.

 ونوه بالدور اليمني الذي يتجسد في هذا العصر الحديث من مقاومة ومقارعة قوى البغي والطغيان لقوى العدوان وما يقوم به من محاولات بائسة ويائسة في كسر انفة وكبرياء المجتمع اليمني الابي المجاهد وانى له ذلك وما يجسده اليمن من صمود وثبات يعد امتداد لذلك الثبات في بدايات وجود الدولة الاسلامية.

 

 

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا