صنعاء تقر حزمة إجراءات احترازية ووقائية من فيروس “كورونا” (تفاصيل)

موقع أنصار الله  – صنعاء– 19 رجب 1441هـ

مع اتساع رقعة انتشار فيروس كورونا المستجد على المستوى العالمي واعتباره وباء عالميا وانطلاقاً من حرص حكومة الإنقاذ الوطني على صحة وسلامة المواطنين واستكمالا للإجراءات السابقة التي تم اتخاذها للوقاية قدر الإمكان من انتشار هذا الفيروس أقرت اللجنة العليا الوزارية لمكافحة الأوبئة في مؤتمر صحفي عُقد اليوم، بصنعاء توصيات احترازية لمنع انتشار الوباء في البلاد.

وأكدت اللجنة ضرورة إخضاع جميع القادمين من خارج اليمن للإجراءات الصحية التي تشمل تعبئة كرت السفر وقياس درجة الحرارة.. كما يجب إخضاع القادمين  من الدول الموبوءة للحجر الصحي والمنزلي لمدة 14 يوم.

ودعت اللجنة وزارة التربية والتعليم إلى تقديم موعد الامتحانات بداية الاسبوع القادم 21- مارس.. كما دعت الخطوط الجوية اليمنية إلى تقليص عدد الرحلات من المطارات الواقعة تحت سيطرة قوى العدوان.

وكانت اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة أقرت الاسبوع المنصرم، إجراء الفحص لكافة الوافدين إلى اليمن دون استثناء بما فيها بعثات المنظمات الدولية والأمم المتحدة “يمنيين كانوا أو غير يمنيين عبر المنافذ الجوية والبحرية والبرية والتي تشمل تعبئة كرت السفر وفحص الحرارة.

كما أقرت تطبيق الحجر الصحي المنزلي لمدة أربع عشر يوما على القادمين من 12 دولية حتى الآن “الصين وكوريا الجنوبية وايطاليا وإيران واليابان والكويت والبحرين والإمارات والولايات المتحدة الأمريكية وفلسطين وفرنسا”.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا