خروقات متواصلة لهدنة الحديدة وسلسلة غارات على عدد من المحافظات

موقع أنصار الله  – صنعاء– 20 رجب 1441هـ

تواصلت خروقات قوى العدوان لاتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة، فيما شن الطيران 17 غارة على عدد من المحافظات ما أدى إلى استشهاد مواطن في الجوف خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر أمني أن خروقات قوى العدوان بلغت 207 خروقات بينها 27 اعتداءً على رقابات الخامري والصالح وكيلو 16 وتحليق ثلاث طائرات حربية في أجواء حيس وست طائرات تجسسية في أجواء الجبلية والـ 50 وكيلو 16 وحيس.

ومن بين الخروقات استحداث تحصينات قتالية في الجبلية وشارع الـ 50 و 54 خرقاً بقصف مدفعي و 113 خرقاً بالأعيرة النارية.

وأشار المصدر إلى تمشيط مكثف لقوى العدوان بالقناصات على رقابة ضباط الارتباط في كيلو 16، وقصفت قوى العدوان بخمس قذائف هاون منازل المواطنين في شارع الـ 50 ومدينة الشعب، واستحدثت جرافات عسكرية تحصينات قتالية شرق مدينة الشباب في شارعي الـ90 والـ50.

وقصفت قوى العدوان حارة الضبياني بـست قذائف هاون واستهدفت بـ 13 قذيفة مدفعية مناطق متفرقة في كيلو 16 بينها مصنع للثلج وبسبع قذائف شرق حيس، وقصفت بأكثر من 10 قذائف هاون على مزارع وبيوت المواطنين في قرية الشجن بمدينة الدريهمي المحاصرة ، كما نفذت تمشيطاً مكثفاً على قوارب الصيادين بمنطقة المنظر .

وأكد المصدر استشهاد مواطن نتيجة غارة لطيران العدوان استهدفته أثناء عمله في إحدى المزارع بمديرية الحزم محافظة الجوف، وشن الطيران غارتين على مديرية خب والشعف.

وفي محافظة صعدة شن الطيران غارتين على جبل عنم بمديرية مجز، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية شدا الحدودية.

وذكر المصدر أن طيران العدوان استهدف بأربع غارات مديرية مجزر في محافظة مأرب، وشن ثلاث غارات على منطقة خلقة وغارة على جبل صلب في مديرية نهم بمحافظة صنعاء.

ولفت المصدر إلى أن الطيران شن غارة على منطقة صبيرة وغارة أخرى على منزل المواطن عبيد علي ناجي المنصوب في منطقة الفاخر بمحافظة الضالع.

وشن طيران العدوان غارتين على وادي جارة في جيزان.

وأدان المصدر استمرار تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم والخونة المرتزقة في خرق اتفاق وقف إطلاق النار واستهداف المدنيين والمناطق الآهلة بالسكان والممتلكات العامة والخاصة بمختلف محافظات الجمهورية في ظل صمت دولي معيب.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا