لجان التحقيق بحجة وصعدة تستمع للمجني عليهم في عدد من جرائم العدوان

موقع أنصار الله  –  صعدة  –  20 رجب 1441هـ

 استقبلت لجنة التحقيق الميدانية المشكلة من مكتب النائب العام، برئاسة وكيل نيابة الأمن والبحث والسجون بمحافظة حجة القاضي عبدالمجيد القاضي، 50 مدعيا من أولياء دم المجني عليهم وكذا الجرحى والمتضررين من قصف طيران تحالف العدوان لحارة السلام بمدينة حجة.

 واستمعت اللجنة، إلى أقوال أولياء دم المجني عليهم في هذه الجريمة التي وقعت يوم الجمعة 29 مايو 2015م، وما نتج عنها من إصابات وأضرار مادية وبشرية، والتي كشفت الكثير من المعاناة التي ما يزال اصحابها يعيشونها حتى هذه اللحظة من هول انفجارات قصف طيران تحالف العدوان.

 واطلعت لجنة التحقيق على ما قدمه المجني عليهم من وثائق رسمية كالتقارير الطبية وشهادات الوفاة وأحكام انحصار الوراثة لإرفاقها بملف القضية.

 وانتقلت اللجنة إلى منزل أحد المجني عليهم في حارة السلام نظرا لصعوبة حضوره بسبب حالته الصحية وذلك في إطار مهامها الميدانية لتقريب العدالة من المواطنين.

 إلى ذلك استقبلت لجنة التحقيق بمحافظة صعدة برئاسة رئيس النيابة القاضي إبراهيم جاحز، عدد من المجني عليهم في عدة وقائع جنائية جراء تعرضهم للقصف من قبل طيران تحالف العدوان.

 وكشفت التحقيقات عن حجم الخسائر الكبيرة التي تسبب فيها القصف للأعيان المدنية ما يتطلب إعادة تقييم الاضرار وفق آلية تضمن حقوق المتضررين.

 وأقرت اللجنة إتاحة الفرصة للمجني عليهم لتقديم ما لديهم من وثائق رسمية من شهادات وفاة وأحكام انحصار وراثة وغيرها لضمها في ملفات قضايا التحقيق لإحالتها إلى المحكمة في أسرع وقت ممكن.

 ودعت لجنة التحقيق، المواطنين ممن طالهم قصف العدوان ومرتزقته إلى المسارعة بالحضور إلى النيابة وإحضار كل ما لديهم من وثائق لتقييد دعاويهم.

 فيما أشاد عدد من المواطنين بالخطوات التي اتخذتها النيابة العامة في سبيل تحريك دعاويهم الجزائية ..مؤكدين على حقهم في مقاضاة المجرمين أمام المحاكم الوطنية والدولية بما يفضى إلى الوصول إلى أحكام عادلة ينال فيها المجرمون جزائهم.

 

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا