إيران تطلق مناورات للدفاع البيولوجي لمواجهة فيروس كورونا

|| أخبار عربية ودولية ||

انطلقت في ايران مناورات الدفاعِ البيولوجي بهدف تعزيز الإجراءات لمنع انتشار فايروس كورونا ,فيما اكد الرئيس الايراني حسن روحاني على وجوب عدم الإضرار بالأنشطة الاقتصادية للمواطنين رغم الاجراءات المتخذة لمكافحة الفيروس ,واعلنت السلطات ارتفاع عدد المصابين بالفيروس الى 13938. ووصل عددُ الوفيات الى 724 حالة ,وتلقى وزيرُ الخارجيةِ محمد جواد ظريف اتصالاً من نظيرِه الاماراتي الذي اعرب عن تضامن الامارات مع الجمهورية الاسلامية.

 ووصل عددُ الوفيات الى سبعِمائةٍ وأربعٍ وعشرين حالةً ,وتلقّى وزيرُ الخارجيةِ محمد جواد ظريف اتصالاً من نظيرِه الاماراتي الذي اعربَ عن تضامنِ الاماراتِ مع الجمهوريةِ الاسلامية :

 بعد تكليف قائد الثورة الاسلامية في ايران اية الله السيد علي خامنئي لرئيس هيئة الاركان اللواء محمد باقري بتاسيس مقر لتقديم الخدمات الطبية والصحية للشعب الايراني لمواجهة فيروس كورونا، واشارت قائد الثورة الى شواهد تشير لاحتمالية وجود هجوم بيولوجي على البلاد، انطلقت في ايران مناورات الدفاع البيولوجي برعاية القوة البرية للجيش الايراني بهدف تعزيزُ الإجراءات لمنعِ انتشارِ الفيروس، حيث اشار الجيش الايراني انه تم إنشاءِ مراكزِ فرزٍ طبي على مداخلِ جميع المحافظات في البلاد.

 وفي السياق اكد حرس الثورة الاسلامية ان مائة الف من عناصر الحرس الثوري والتعبئة منخرطون في مكافحة فيروس كورونا، وانه تم تنظيم عشرة آلاف من مقرات التعبئة في هذا المجال.

 الرئيس الايراني حسن روحاني اكد على وجوبِ عدم الإضرار بالأنشطة الاقتصادية للمواطنين رغم الاجراءاتِ المتخذة لمكافحة فيروس كورونا. مضيفا إن الهيئة الوطنية لمكافحة الفيروس هي الجهة الوحيدة التي تحدد إغلاق بعض المحلات أو المشاغل، مؤكدا عدم وجود اي مشكلة في توفير السلع الأساسية.

 واوعز روحاني ان تكون النشاطات الاقتصادية والخدمات الحكومية بالشكل الذي ينسجم مع بقاء الناس في بيوتهم. ونفى روحاني وجود اي نوع من الحجر الصحي في الوقت الحالي ولا في ايام عيد النوروز التي تبدأ الاسبوع القادم.

 هذا وأعلنت السلطات الايرانية ارتفاع حصيلة حالات الإصابة والوفاة الناجمة عن فيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية.

 كما قال كيانوش جهانبور المتحدث باسم وزارة الصحة الايرانية خلال الـ24 ساعة تم تسجيلِ 1209 حالات اصابة جديدة يرفع عدد المصابين في البلاد الى 13938، فيما بلغت حالات الوفاة 724 حالة وتماثل للشفاء 4509 شخصا؟

 وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف اكد الحظر الاميركي الاحادي الظالم بأنه عقبة رئيسية أمام مواجهة إيران لفيروس كورونا الخطير و مؤكدا أن إيران والعالم سيجتازون هذه المرحلة الصعبة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا