اللجنة الفرعية لمواجهة كورونا في إب تقر جملة من الترتيبات الاحترازية

موقع أنصار الله  –  إب  –  21 رجب 1441هـ

عقد بمحافظة إب ، اليوم الاثنين، اجتماع طارئ برئاسة وكيل المحافظة للشؤون الصحية الدكتور أشرف المتوكل وضم أعضاء اللجنة الفرعية لمواجهة وباء كورونا .

 وأقر الاجتماع الذي حضره مدراء عموم مكاتب الصحة الدكتور عبدالله السماوي والنقل نعمان الجعشني والإعلام عبدالباسط النوعة، تحديد نقاط في مداخل المحافظة وفي الخطوط الهامة لاتخاذ كافة التدابير والقيام بتحريز المسافرين القادمين من خارج البلد في مركز الحجز الصحي المزمع إقامته بالمحافظة والإسراع في تجهيز المركز وتزويده بكافة احتياجاته وتوفير سيارتي إسعاف كمرحلة أولى لهذا المركز .

 واستمع الحاضرون إلى شرح مفصل من مدير الصحة بالإجراءات الاحترازية المطلوب إقامتها والتوجيهات والتعميمات المتعلقة بهذا الفيروس والمتطلبات العاجلة والدور المعول على الجهات الشريكة .

وشدد الاجتماع على ضرورة إقامة ورشة تدريبية لنماذج من الأطباء من مختلف المستشفيات الخاصة والحكومية وبدورهم ينقلون تلك المعارف التوعوية والإرشادية إلى زملائهم في تلك المستشفيات مع ضرورة أن يحضر هذه الورشة مندوبين من الجهات الشريكة في الجانب الأمني والمخابرات والسلطة المحلية وغيرهم .

 وناقش الاجتماع سبل التنسيق بين الجهات المختصة والجانب الإعلامي لتنظيم وإطلاق حملة توعية وإرشادية للمواطنين بخطورة هذا الوباء وطرق الاحتراز منه ودورهم في مواجهته .

واوضح الوكيل المتوكل أن مهمة مواجهة هذا الفيروس والحيلولة دون وصوله إلى بلادنا ليست حكرا على القطاع الصحي بل تعد مهمة الجميع سواءً في بقية القطاعات أو حتى المواطنين أنفسهم ومن هنا نبري أهمية التوعية للمجتمع .

 ودعا المتوكل إلى تشكيل غرفة عمليات مشتركة من الجهات ذات العلاقة تعمل على مدار الساعة وتكون على تواصل مستمر مع القيادة بصنعاء والنقاط والجهات الأخرى .

 وبدوره اكد مدير الصحة أن وزارة الصحة ومكاتبها في حالة استنفار قصوى وفي محافظة إب وتم تخصيص مكان مناسب للحجر الصحي كمرحلة أولى يتم فيه القيام بالحجر لكل المسافرين القادمين من الدول الموبوءة والذين لديهم أعراض يحتمل أن تكون أعراض للفيروس بينما يتم حجر بقية المسافرين في منشأة أخرى تم التعاقد معها على أن يتم التوسع بحسب الحاجة وهناك أماكن أخرى تم تحديدها لتكون للحجر الصحي إن لزم الأمر ذلك فضلا عن توجيه وزير الصحة بضرورة إيجاد مركز آخر في مدينة القاعدة بذي السفال

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا