اجتماع بصنعاء يقر ميزانية مواجهة كورونا

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  21 رجب 1441هـ

 أقر اجتماع عٌقد بصنعاء اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية رئيس اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة الدكتور حسين مقبولي  الموازنة المالية لمواجهة فيروس كورونا والموازنة الطارئة لوزارة الصحة العامة والسكان.

 وناقش الاجتماع بحضور القائم بأعمال رئيس اللجنة الاقتصادية العليا مستشار المجلس السياسي الأعلى للشؤون الاقتصادية هاشم إسماعيل ووزيري المالية شرف الكحلاني والصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، متطلبات فرق الاستجابة واللجان الفنية بالمنافذ من النفقات التشغيلية بالإضافة إلى توفير كمامات وأدوات نظافة ومستلزمات طبية أخرى.

 وفي الاجتماع أكد مقبولي الحرص على توفير الموازنة لتنفيذ الإجراءات والخطوات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 وثمن اهتمام ومتابعة رئيس المجلس السياسي الأعلى وتوجيهاته باتخاذ الخطوات الاحترازية لمواجهة كورونا خصوصا بعد إعلان منظمة الصحة العالمية هذا الفيروس وباءً عالمياً.

 وشدد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية على استمرار انعقاد اجتماعات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة بصورة دائمة لمتابعة مواجهة أي تطورات قد تحدث على الصعيد الوطني.

 ونوه بدور القائمين على المنافذ البرية الجمركية والإجراءات الصحيحة التي يجب أن تتبع في تلك المنافذ بما في ذلك التقيد بالفحص الطبي للوافدين من الخارج لمنع دخول الفيروس.

 ولفت إلى أن الإجراءات الصحية التي يتم التقيد بها في المنافذ أسهمت بدور فاعل في تجنيب اليمن وخلوها من فيروس كورونا.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا