تواصل أعمال لجنة مكتب النائب العام للتحقيق حول جرائم العدوان بحجة

موقع أنصار الله  –  حجة  –  24 رجب 1441هـ

 واصلت لجنة مكتب النائب العام المكلفة بالتحقيق الجنائي في جرائم العدوان التي لم يسبق التحقيق فيها أعمالها بمحافظة حجة .

 حيث التقت لجنة التحقيق برئاسة وكيل نيابة الأمن والبحث والسجون بالمحافظة القاضي عبدالمجيد القاضي، مدير مديرية عبس وليد أبو دنيا ومدير الصحة بالمديرية الدكتور إبراهيم عرام وعدد من قيادات مستشفى عبس ، للاطلاع على المعلومات التي لديهم حول الضربة الجوية التي تعرض لها مستشفى عبس (أطباء بلا حدود) في 15 أغسطس 2016.

 كما اطلعت اللجنة على التقرير الفني الجنائي الكتابي والمصور الخاص بمعاينة الأضرار المادية بالمستشفى وجثث الشهداء الذين فارقوا الحياة بالمستشفى الجمهوري في حجة متأثرين بإصاباتهم نتيجة الغارة الجوية.

 واستمعت اللجنة إلى أقوال أولياء دم المجني عليهم والجرحى والمتضررين من هذه الجريمة، وقيدت دعاويهم بالحق الشخصي والمدني أخذ كل ما لديهم من وثائق رسمية تثبت قرابتهم بالمجني عليهم من الشهداء، أحكام حصر الوراثة وشهادات الوفاة والتقارير الطبية بالنسبة للجرحى.

 وفي وقت سابق التقت اللجنة مدير أمن مديرية شرس العقيد ربيد الشرفي، وعدد من مسؤولي الأمن بالمنطقة وانتقلت معهم إلى مسرح جريمتي العدوان بالمديرية الذي استهدف بعدة غارات جسر سوق شرح المركزي بالمديرية .

 واستمعت اللجنة إلى اقوال أولياء دم المجني عليهم والجرحى والمتضررين من أصحاب المنازل والمزارع القريبة من الجسر، بالإضافة إلى سماع شهود الإثبات، وتسلمت الوثائق الرسمية من شهادات الوفاة وأحكام حصر الوراثة والتقارير الطبية.

 تجدر الإشارة إلى أن الجرائم التي ارتكبها العدوان في حجة تصل إلى 315 جريمة ، حسب البلاغات المقدمة من المركز القانوني للحقوق والحريات، وحققت اللجنة الميدانية خلال ستة أيام في 11 جريمة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا