نزول للصناعة وهيئة الأدوية للرقابة على تصنيع وبيع المواد المطهرة والمنظفة

 

 بدأت وزارة الصناعة والتجارة بالتعاون مع الهيئة العليا للأدوية اليوم، نزول ميداني للرقابة على التجار والمستوردين والمنتجين للمواد المنظفة والمطهرة والمستلزمات الطبية .

 وأوضح وكيل وزارة الصناعة لقطاع خدمات الأعمال محمد عبد الكريم خلال تدشين النزول ومعه رئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد المداني، أن النزول الميداني يأتي في إطار توجيهات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة وضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا للرقابة على البيع والتصنيع للمواد والمستلزمات الطبية والمنظفات والمعقمات والمواد المطهرة.

 وأشار إلى أن الوزارة انطلاقاً من دورها الرقابي لمنع الاحتكار والتلاعب بأسعار هذه المواد مستمرة في عملية الرقابة والنزول لضبط المتلاعبين من التجار والمستوردين وكذا المصنعين والمنتجين المحليين.

 ولفت إلى انه تم توجيه كافة مكاتب الوزارة بأمانة العاصمة والمحافظات بالقيام بعملية رقابة ونزول لضبط المتلاعبين بهذه المواد.

 وبين أنه تم خلال اليوم الأول ضبط خمسة محلات ومعمل لبيع وإنتاج المواد المطهرة لمخالفتهم للأسعار ومحاولة احتكار هذه المواد .. لافتا إلى أنه سيتم إحالتهم إلى الأجهزة المختصة.

 وأشاد بتعاون الهيئة العليا للأدوية في النزول الذي سيستمر خلال الفترة القادمة لضبط استقرار الأسواق فيما يتعلق بعملية بيع وإنتاج المستلزمات الطبية والمواد المطهرة.

 ودعا وكيل وزارة الصناعة، المواطنين للتعاون مع الوزارة ومكاتبها بالإبلاغ عن أي مخالفات في الأسعار أو محاولات احتكار لهذه المواد على الرقم المجاني للوزارة 174 .. مؤكداً أن الوزارة لن تتهاون في ضبط كل من يتلاعب.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا