أعراض كورونا.. قائمة بـ6 أدوية تخفف الألم الناتج عن الفيروس

|| صحة وطب ||

حتى الآن لم يستطع العلماء والخبراء إيجاد دواء أو لقاح يعالج الإنسان الذي يصاب بفيروس كورونا المستجد، وحتى المتعافين كانت غالبية الأدوية التي تعاطوها تركز على معالجة الأعراض التي تصاحب الشخص المصاب خلال مرضه.

 وبدأ المواطنون في مختلف أنحاء العالم في البحث عن أدوية تخفف من أرعاض كورونا في حال إصابتهم بالفيروس.

 ونشر موقع “هيلث” الطبي قائمة بأبرز ستة أدوية يمكن أن تساهم في معالجة الأعراض المصاحبة لكورونا المستجد تضم خوافض الحرارة ومزيلات الاحتقان الأنفي، والتي حتى يمكنك شراء بعضها عن طريق التسوق الإلكتروني.

 ورغم عدم توفر العلاج لكورونا إلا أن منظمة الصحة العالمية ومركز مراقبة الأمراض يقول إن قرابة 60 في المئة من المصابين لن يحتاجوا العلاج في المستشفى وسيتعافون في المنزل.

 إدوارد فيشر، طبيب في الطب الوقائي ويعمل في جامعة نيويورك في لانغون يقول إن معظم المصابين بفيروس كورونا سيعانون من مرض خفيف وسيتعافون من تلقاء أنفسهم، وغالبا، سيشعرون بأعراض شبيهة بالإنفلونزا، ويمكن علاجه بنفس الطريقة التي يتم علاجها من خلال الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، والتي تضم هذه الأدوية أو ما يعادلها من أدوية بذات التركيبة الكيميائية.

 خافض حرارة (Tylenol Regular Strength Tablets)، وهي جيدة لتخفيض حرارة الجسم.

مقشع للبلغم (Mucinex Maximum Strength Expectorant Tablets) وهي تعمل على دعم الجهاز التنفسي في التخلص من البلغم ويزيل احتقان الصدر.

دواء لإزالة احتقان الجيوب الأنفية (Sudafed PE Non-Drowsy Sinus Decongestant) وهو يوصى به لتقليل تورم الأنف والتخلص من ألم الجيوب الأنفية والتخفيف من الاحتقان.

دواء لمعالجة نزلات البرد والإنفلونزا (Tylenol Sinus Severe Non-Drowsy Day Cold & Flu Relief Caplets) إذا أنه يعمل على التخفيف من أعراض متعددة بإزالة الاحتقان الأنفي والشعور بالتحسن بشكل سريع.

دواء لاحتقان الجيوب نهاري وليلي (Equate Maximum Strength Day & Night Sinus Caplets) والتي ستعالج خلال النهار بعض أعراض المرض، وفي المساء تساعدك على النوم.

الحلوى التي تهدئ من تهيج التهاب الحلق (Chloraseptic Max Sore Throat Lozenges) والتي يمكن أن تأتي بنكهات مختلفة ولكنها تخفف من التهاب الحلق والسعال وتخدر الحلق قليلا.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا