الرئيس روحاني: هناك مساع في مجلس الأمن لرفع العقوبات والحظر عن أموالنا المجمدة

موقع أنصار الله  – إيران– 1 شعبان 1441هـ

أعلن الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني الأربعاء، أن “هناك مساع في مجلس الأمن لرفع العقوبات ورفع الحظر عن الأموال الإيرانية المجمدة”.

وفي السياق قال روحاني “تحدثت هاتفياً مع رئيس احدى الدول غير دائمة العضوية في مجلس الأمن، إذ قال إن مشروع ذلك جاهز للمناقشة في مجلس الأمن، كما أننا نبذل الجهود لكي تحرر أموالنا المجمدة”.

وخلال اجتماع الحكومة، لفت الرئيس روحاني إلى أنه “نحتاج الى بقاء القسم الأكبر من الناس في المنازل”، معربا عن شكره لكافة وسائل النقل لتقديمهم الخدمات للشعب.

وأضاف روحاني، “في المجال الطبي حققنا انجازات كبيرة، 60 بالمئة من مستشفياتنا باتت خالية من المرضى ما يؤكد وجود جهود كبيرة في هذا المجال”. وأكد الرئيس الإيراني أن بلاده “مستعدة لتقديم المساعدات لأي دولة تطلب ذلك من ايران بشأن مكافحة كورونا”، قائلا، “ناقشنا في اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا اتخاذ خطوات مهمة”.

ودعا الرئيس روحاني المواطنين “أن يعلموا بأن القرارات المتشددة هي لصالحهم”، قائلا، “سننفذ قرارات اكثر تشددا اعتبارا من يوم غد، تخطينا الموجة الأولى من انتشار فيروس كورونا ولكن من الممكن أن تكون هناك موجة ثانية”.

وأضاف، “حتى اليوم ليس لدينا نقص في الأسرة وكادر التمريض والأطباء في المستشفيات، بل لدينا أسرة إضافية في أقسام العناية المركزة”.

 

المصدر: تسنيم

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا