تدشين خط نقل بحري بين إيران وسلطنة عمان

موقع أنصار الله  – اقتصاد– 11 شعبان1441هـ

أعلن المدير العام لمؤسسة تنمية التجارة التابعة لوزارة الصناعة الإيرانية حميد زادبوم تدشين خط النقل البحري (الحاويات) من بندرعباس الإيرانية إلى ميناء السلطان قابوس في مسقط، وقال إن خط النقل البحري الذي تم إطلاقه لأول مرة سيبدأ اليوم السبت عملية نقل الفواكه والخضراوات بسعر تنافسي.

وأضاف زادبوم: “لم يتمكن فيروس كورونا من الحيلولة دون التجارة الذكية الإيرانية رغم المشاكل التي خلقت أمام تجارتنا الخارجية، وسيتمكن الاقتصاد الايراني من اجتياز أزمة كورونا كما واجه في السنوات الماضية عقوبات قاسية واجتاز هذه المرحلة بكل قوة ووجد طريقه وسيتغلب على الأزمة الحالية”.

وأكد زادبوم أنه تزامنا مع انتشار فيروس كورونا تم رصد الحدود يوميا عبر سفارات الدول والمشاورات في الدول الجارة، وتم الإعلان عن اخباره عبر موقع دليل التاجر وغرفة التجارة والصناعات والمناجم والزراعة.

وتابع: “رغم تهديد فيروس كورنا لحركة التجارية الخارجية، لكنه وفر فرصة ذهبية لتنمية الصادرات في قطاعات أخرى بما فيها تصدير الخدمات”.

وكانت شركة إدارة وتشغيل الموانئ العمانية “مرافي”  أعلنت قبل مدة عن تدشين خط نقل بحري مباشر بين ميناء السلطان قابوس في مسقط وميناء بندر عباس في جنوب إيران، وذلك بواقع رحلتين في الأسبوع كمرحلة أولى في الوقت الذي تأمل فيه الشركة قريبا تدشين خط جديد إلى ميناء جاسك الإيراني ايضا.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي للشركة أحمد بن محمد العبري إن الأسعار ستكون في متناول الجميع وبتكلفة أقل من النقل البري، ما يفتح المجال لكل المهتمين والمتعاملين بالبضائع الاستهلاكية لرفد السوق المحلي دون اللجوء إلى الوسطاء، بحسب ما نقلت عنه صحيفة “الوطن”

 

المصدر: العهد الاخباري

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com