الصناعة تنفذ نزولاً ميدانياً للشركات المنتجة والمستوردة لضبط الأسعار

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  15 شعبان 1441هـ

نفذت وزارة الصناعة والتجارة ومكتب أمانة العاصمة ،اليوم الأربعاء، نزولاً ميدانياً للشركات المنتجة والمستوردة للسلع الأساسية والاستهلاكية لضبط الأسعار وإلزامها بإعادة الأسعار إلى ما كانت عليه بداية مارس ٢٠٢٠م.

وأوضح وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرياني أن النزول الميداني يأتي في إطار جهود الوزارة لضبط الأسعار والرقابة على الأسواق.

 واعتبر الارتفاعات السعرية في بعض المواد الغذائية والسلع الأساسية والاستهلاكية التي شهدتها الأسواق خلال الأسبوعين الماضيين، غير مبررة.

 ولفت إلى أنه تم خلال النزول الميداني إلزام التجار المنتجين والمستوردين بإعادة الأسعار إلى ما كانت عليه بداية مارس وإلغاء أي زيادات سعرية .. مبينا أن الكثير من الشركات المنتجة والمستوردة أبدت التزامها بعدم رفع أسعار أي سلعة.

 وأشاد الوكيل الغرباني بالدور الوطني للقطاع الخاص في مساندة جهود الدولة والحكومة للحد من الآثار السلبية للعدوان والحصار والأوضاع على معيشة وحياة المواطنين وعدم إثقال كاهلهم بأعباء إضافية في الأسعار.

 وتطرق إلى الجهود المبذولة لاستمرار النزول من مكاتب الصناعة بالمحافظات والمجالس المحلية والأجهزة المختصة للرقابة على الأسواق والأسعار والجودة والصلاحية للبضائع.

 وشدد على ضرورة الالتزام بالأسعار المحددة للمواد الغذائية والأساسية وعدم استغلال الأوضاع الراهنة .. مؤكدا استمرار النزول الميداني وأن الوزارة لن تتهاون مع من يتلاعب بالأسعار وستتخذ الإجراءات الرادعة بالتعاون مع مختلف الأجهزة المعنية.

 شارك في النزول الميداني مدير استقرار الأسواق بالوزارة خالد الخولاني ومدير حماية المستهلك عبد الله الضاعني ومدير تشجيع المنافسة ومنع الاحتكار شكري العبسي ومدير مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة صادق صلاح ونواب مدير مكتب الأمانة.

 

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا