وزير الصحة يناقش الإجراءات الميدانية الاحترازية لمواجهة كورونا

موقع أنصار الله  –  صنعاء –  22 شعبان 1441هـ

 ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، الإجراءات العملية الميدانية الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيلي الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف والسكان الدكتور نجيب القباطي ومدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني ورؤساء الهيئات ومدراء المستشفيات العامة والخاصة بالأمانة، إلى الخطوات التي تم اتخاذها لمواجهة أي طارئ يتصل بفيروس كورونا.

 وفي الاجتماع أكد وزير الصحة أهمية تدريب الكوادر الطبية في مختلف المستشفيات والهيئات على دليل الإجراءات لمواجهة الفيروس وكيفية إدارة النفايات ومكافحة العدوى وتقوية عملية الترصد.

 وأشار إلى أنه يتم حاليا تهيئة القطاع الصحي وتعزيز التوعية والإعلام والتنسيق القطاعي بين مختلف الجهات لمواجهة جائحة كورونا.

 ولفت الوزير المتوكل إلى ضرورة توحيد جهود المستشفيات العامة والخاصة لتأهيل وتدريب الكوادر الطبية والصحية في كيفية إدارة الحالات وفرزها وغيرها من الإجراءات.

 وجدد التأكيد على أن اليمن ما يزال خالياً من أي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا .. مثمناً صمود القطاع الصحي والطبي ومواصلة أداء خدماته رغم العدوان والحصار.

 وتطرق وزير الصحة إلى استعداد القطاع الصحي والطبي لمواجهة حقيقية مع فيروس كورونا.

 فيما أكد رؤساء الهيئات ومدراء المستشفيات الخاصة والعامة، الاستعداد لمساندة جهود وزارة الصحة في مواجهة فيروس كورونا والعمل على توفير التجهيزات الخاصة بمراكز الحجر والعزل وتأهيل وتدريب الكوادر الطبية والصحية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا