استشهاد شاب فلسطيني وإصابة 5 “إسرائيليين” في اقتحام قوات العدو الإسرائيلي لمخيم قلنديا

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية || استشهد اليوم الثلاثاء 1 مارس / اذار شاب فلسطيني وأصيب 15 آخرون بجروح خلال مواجهات اندلعت مع قوات العدو الإسرائيلي التي اقتحمت مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، مساء الاثنين وفجر اليوم الثلاثاء ، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات العدو الإسرائيلي مساء الاثنين ، في مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، أسفرت عن إصابة 5 جنود “إسرائيليين” في أعقاب استشهاد شاب من المخيم.

وبحسب ما نقلة «وكالة القدس للأنباء» ، أعلنت مصادر طبية فلسطينية استشهاد الشاب «إياد عمر سجدية 22 عاماً» ، خلال اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة شهدها فجر الثلاثاء مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة.
وأشارت المصادر إلى أن الشهيد أصيب برصاصة مباشرة في الرأس، وذكرت أن أربعة شبان آخرين أصيبوا بالرصاص الحي، فيما أكثر من12 آخرين بالرصاص المطاطي وشظايا الرصاص والاختناق بالغاز المسيل للدموع.

من جانبه ، قال المركز الاعلامي لمخيم قلنديا في بيان له إن مئات الجنود الاسرائيليين تساندهم مروحيات عسكرية، اقتحموا المخيم ودارت مواجهات أسفرت عن استشهاد الشاب إياد عمر سجدية 22 عاماً» وهو طالب في كلية الإعلام بجامعة القدس في سنته الرابعة، وأحد أعضاء مركز قلنديا الإعلامي، جراء إصابته برصاص قناص من جيش العدو الإسرائيلي ، حيث وصل الى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله شهيدا، إضافة إلى إصابة عدد من الشبان بأعيرة نارية ومعدنية.

واكد المركز أن ما بين 1300-1500 جندي من قوات العدو الإسرائيلي اقتحموا المخيم في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين ، من جميع الجهات، تعززهم عشرات الآليات وناقلات الجند والجرافات، وتساندهم مروحيات مقاتلة من طراز “أباتشي”، ودارت مواجهات مع شبان المخيم، استمرت حتى الساعة الثانية والنصف فجر اليوم، استخدمت خلالها قوات العدو الإسرائيلي الرصاص الحي بكثافة، وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، بحجة البحث عن “جنديين اسرائيليين مستجدين” وهما من عناصر الوحدات المستعربة بقوات الاحتلال، ضلا طريقهما ودخلا إلى المخيم.
ومنعت قوات العدو الإسرائيلي سيارات الإسعاف من دخول المخيم، واحتجزتها على المدخل الرئيسي.

كما فرضت قوات العدو الإسرائيلي خلال العملية العسكرية طوقاً عسكرياً مشددًا على المخيم، وحولته إلى منطقة عسكرية مغلقة، فيما شوهدت سيارات اسعاف تابعة للعدو الإسرائيلي تنقل مصابين في صفوف الجنود الذين اقتحموا المخيم.
واعترفت الناطقة باسم شرطة العدو الإسرائيلي بإصابة 5 جنود في المواجهات، بجروح بين متوسطة وطفيفة، وجرى نقلهم للمشافي غربي القدس ، وذكرت الإذاعة “الإسرائيلية” العامة أن الإصابات في صفوف الجنود الإسرائيليين تراوحت بين الطفيفة والمتوسطة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا