نتنياهو يرحب بقرار دول الخليج ضد حزب الله ويصفه بالمدهش

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية || رحب رئيس حكومة العدو الاسرائيلي، «بنيامين نتنياهو» القرار الخليجي بتصنيف حزب الله “تنظيماً ارهابياً”، واصفاً القرار الخليجي بانه تطور هام ومدهش ، وغضب في نفس الوقت من إدانة حزبيْن عربييْن بالكنيست للقرار الخليجي ضد حزب الله .

وفي التفاصيل ، قال «نتنياهو» إن “دولاً مركزية في العالم العربي قرروا أن يعلنوا أن حزب الله “منظمة إرهابية”،  وأن القرار ضد حزب الله “تطور هام جداً، بل ومدهش” ، لكن ما هو أكثر دهشة، هو أن حزبين هنا في الكنيست ، ادانا قرار دول الخليج ، على حدّ تعبيره ، وتساءل «نتنياهو» “هل تدينون دول الخليج التي اعلنت حزب الله منظمة ارهابية؟”.

وكان كل من “الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة” و”التجمع الوطني الديمقراطي”، وهما حزبان من أكبر الأحزاب العربية التي تمثّل فلسطينيي الأراضي المحتلة عام 1948 قد أدانا قرار مجلس التعاون الخليجي ومجلس وزراء الداخلية العرب وصف حزب الله بـ”التنظيم الإرهابي”.

وهاجم رئيس حكومة العدو الاسرائيلي « نتنياهو» خلال خطابه أمام الكنيست إدانة حزبيْن عربييْن قرار مجلس التعاون الخليجي باعتبار حزب الله “منظمة إرهابية”، سائلاً إيّاهما “هل فقدتم عقلكم؟”.

ورأى «نتنياهو» أن “ابعاد هذا القرار ومفاعيله تؤشر الى أن هناك تغييرات كبيرة في العالم العربي، حتى لو لم تصل الى اجزاء معينة في الكنيست، وانا استطيع أن اقول بأن دولا كثيرة باتت تعي أكثر من أي وقت مضى أن “اسرائيل” ليست عدوا لهم، وفي الاتصالات الجديدة  (مع دول الاعتدال العربي) امكانية كبيرة لتغيير الواقع السياسي في المنطقة. فهم يمنحون الامل لمستقبل أفضل لكل شعوب الشرق الاوسط، وانا آمل أن هذه العلاقات ستساهم في علاقاتنا مع الفلسطينيين”.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا