61 أسيرة فلسطينية يقبعن في سجون العدو الإسرائيلي

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||   قال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين “المقدسيين” « أمجد أبو عصب »”إن 61 أسيرة فلسطينية من ضمنهم 14 من القدس المحتلة يقبعن في سجون العدو الإسرائيلي “، وبحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا”

وأضاف «أبو عصب» أن العالم يحتفي اليوم بذكرى الثامن من مارس / آذار – يوم المرأة العالمي، في ظل اشتداد الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني ، حيث تتكدس السجون الإسرائيلية بالآلاف من أبناء شعبنا، ويزداد الحصار على مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وقال «أبو عصب» “باسم الأسرى وأهاليهم نحيي أسيراتنا الصامدات داخل قلاع الأسرى، وندعو الله عز وجل بأن يمن عليهن بالفرج القريب والعاجل”.

من جانبه ، قال “مركز الميزان لحقوق الإنسان” الفلسطيني إن العدو الإسرائيلي مستمر في قتل النساء والفتيات الفلسطينيات، والمرأة تتعرض للاضطهاد والقهر العرقي بأشكاله المختلفة على أيدي العدو الإسرائيلي .

وأضاف المركز في بيان أصدره بمناسبة يوم المرأة العالمي  أن هذه المناسبة تأتي هذا العام في ظل استمرار تدهور الأوضاع الإنسانية وحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية عموما وفي قطاع غزة على وجه الخصوص، واستمرار قوات الاحتلال في قتل النساء والفتيات الفلسطينيات، الأمر الذي يضع النساء في ظروف بالغة القسوة، ويعانين خلاله أوضاعا استثنائية.

وتشير المعلومات إلى أن قوات العدو الإسرائيلي قتلت منذ الأول من اكتوبر / تشرين الأول  2015، 8سيدات من بين 186 شهيدا.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا