مقتل مستوطن “إسرائيلي” واستشهاد ثلاثة فلسطينيين في القدس المحتلة والضفة الغربية

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||   قُتل مستوطن “إسرائيلي” وأصيب آخران اليوم الاربعاء 9 مارس / اذار في عمليتي إطلاق نار بالقدس المحتلة، فيما استشهد ثلاثة فلسطينيين بصورة منفصلة ، ليصل عدد الشهداء الذين ارتقوا خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة الى سبعة شهداء.

وفي التفاصيل ، استشهد شابان فلسطينيان وأصيب مستوطن صهيوني بجراح بالغة بعملية إطلاق نار في مدينة القدس المحتلة صباح اليوم الأربعاء.
وأوضحت وسائل اعلام فلسطينية استشهاد الشابين “عبد الملك صالح أبو خروب 19 عاماً” ، و”محمد جمال الكالوتي 21 عاماً” من سكان بلدة كفر عقب شمالي القدس المحتلة ؛ عقب تمكنهما من إصابة مستوطن بجروح حرجة لقى مصرعه على إثرها في منطقة باب العامود.
وذكرت وسائل إعلام للعدو الإسرائيلي أن شابين فلسطينيين كانا يستقلان مركبة أطلقا النار تجاه حافلة للمستوطنين في القدس وانسحبا قبل أن تلاحقهما قوات معززة من جنود العدو الإسرائيلي وتشتبك معهما.
وقالت صحيفة “يديعوت” إن نيراناً أطلقت من داخل مركبة مسرعة باتجاه حافلة بشارع “غولدا مائير” بالقدس دون إصابات فيما لاحقت الشرطة المركبة حيث بدأ المهاجمون بإطلاق النار صوب المركبات ما تسبب بإصابة صهيوني بجراح بالغة ، وتمكنت الشرطة الصهيونية فيما بعد من إصابة المهاجمين حيث استشهدا قرب باب العامود بالقدس.

كما استشهد المواطن الفلسطيني “أحمد يوسف اسماعيل عامر 16 عاماً ” وأصيب آخر صباح اليوم الأربعاء بعد أن أطلقت قوات العدو الإسرائيلي النار عليهما عند أحد الحواجز العسكرية بمنطقة الزاوية قضاء محافظة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة ، بزعم محاولتهما تنفيذ عملية طعن ، ومنعت قوات العدو الإسرائيلي سيارات الإسعاف الفلسطينية من الوصول إليهما.
وكان خمسة اربعة فلسطينيين بينهم سيدة استشهدوا منذ مساء أمس في عمليات فدائية التي شهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة في كل من منطقة بيت حتكفا، بالقرب من مدينة تل أبيب والقدس المحتلة وأخيراً في مدينة يافا، ، ما أسفر عن مقتل صهيوني وإصابة نحو 17  آخرين بجراح نصفهم حالتهم بين حرجة وخطيرة في عمليات إطلاق نار وطعن في القدس وداخل فلسطين المحتلة
وفي تطور لاحق اعتقلت قوات العدو الإسرائيلي فتاة فلسطينية داخل ساحة أحد المنازل بمستعمرة “كدوميم” الجاثمة فوق أراضي مدينة قلقيلية ؛ بزعم حيازتها سكيناً.
كما شنّت قوات العدو الإسرائيلي ، فجر الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات واسعة طالت عددًا من منازل الفلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين، وأسفرت عن اعتقال 22 مواطناً، بينهم صحفي.
من جانبه ، ذكر جيش العدو الإسرائيلي في تقرير صادر عنه، أن قواته اعتقلت 16 فلسطينيًا ممّن وصفهم بـ “المطلوبين” من مختلف مناطق الضفة الغربية؛ بينهم 12 بتهمة ممارسة أنشطة تتعلق بمقاومة الجنود والمستوطنين.
إلى ذلك اعتدت شرطة العدو الإسرائيلي على المرابطين في منطقة باب الأسباط بالقدس المحتلة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا