أضخم شركة غذائية في السعودية تطرد عمالها

أزمة اقتصادية جديدة في السعودية طالت هذه المرة أضخم شركة ألبان، إذ كشف حساب “حقوق الضعوف” على “تويتر”، المهتم بحقوق العمال في الخليج، أن شركة “المراعي” السعودية أبلغت موظفيها بإجازة إجبارية لمدة 3 شهور، بدأت من الشهر الجاري؛ بسبب خسائرها الناجمة عن أزمة “كورونا”.

وأوضح الحساب أن الشركة أبلغت الموظفين بإجراءات جديدة أبرزها أن “جميع الموظفين في إجازة غير مدفوعة لمدة 3 شهور اعتبارًا من 1 أيار/مايو، ومن يرد الاستقالة فاستقالته مقبولة مباشرة، ويُعتبر آخر يوم دوام له 30 نيسان/أبريل الماضي، ومن لا يستطيع مواصلة عمله بعد 30 تموز/يوليو مباشرة فستقوم الشركة بإنهاء خدماته فورًا”.

وشركة المراعي هي أضخم شركة ألبان ليس في السعودية فقط وإنما في العالم؛ حيث يعمل فيها أكثر من 34 ألف موظف، ويرأس مجلس إدارتها نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير.

ويبدو أن الطلب على منتجاتها انخفض بصورة حادة على خلفية تراجع التصدير إلى دول الجوار بسبب الإغلاق الكامل والقيود المفروضة على حركة الطيران والسفر.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أقرت السعودية عددا من التعديلات الجديدة على نظام العمل، بينها السماح للشركات بخفض رواتب موظفيها حتى 40% وفق شروط.

واضطرت بعض الشركات إلى وقف عملياتها في السعودية، نتيجة الأوضاع الراهنة التي عمقتها أزمة انخفاض أسعار النفط.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا