ضبط خمسة أطنان مواد غذائية فاسدة في عبس بحجة

موقع أنصارالله – حجة – 27 رمضان 1441ه

ضبط مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة حجة اليوم خمسة أطنان مواد غذائية منتهية الصلاحية خلال نزول ميداني للرقابة على الأسواق وتفتيش المحلات التجارية بمديرية عبس.

وأوضح مدير مكتب الصناعة بالمحافظة محمود وهبان أن فرق المكتب نفذت نزولاً ميدانياً بالتعاون مع فرع الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وإدارة الأمن والمجلس المحلي في المديرية وضبطت مخالفات تجارية تقدر بخمسة أطنان مواد غذائية فاسدة ومنتهية.

وأشار إلى أنه تم تحريز المضبوطات وسحب هذه المواد من السوق وإحالة التجار إلى الإجراءات القانونية.

إلى ذلك اطلع مدراء مكتب الصناعة محمود وهبان وفرع هيئة المواصفات علي الحجاجي ومديرية عبس وليد أبو دنيا على مدى إلتزام مصانع الثلج والإسمنت بالمديرية بالمواصفات والمقاييس والتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأكد وهبان استمرار الرقابة على الأسواق وتفتيش المحال والمراكز التجارية والمخازن والمستودعات والمصانع في مديرية عبس للتأكد من الوضع التمويني ومدى الإلتزام بالقائمة السعرية وسحب السلع المغشوشة وضبط التجار المخالفين.

وأشار مدير مكتب الصناعة والتجارة بحجة إلى أن النزول للسوق بمديرية عبس يرافقه حملة توعوية للمنشآت الخاصة بخطورة فيروس كورونا وطرق الوقاية منه وضبط المخالفين لعدم التزامهم باستخدام المعقمات والقفزات والكمامات وأدوات النظافة.

ولفت إلى عزم المكتب بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة تعزيز الرقابة الميدانية على الأسواق والمنشآت الخاصة والعامة والمراكز الخدمية في مختلف مديريات المحافظة لدعم الإجراءات الوقائية الإحترازية تنفيذا لتوجيهات قيادة المحافظة واللجنة الفنية لمواجهة الأوبئة.

وحث وهبان مالكي المحال والمراكز التجارية والمنشآت الخاصة على التقيد بالإشتراطات الصحية وتوفير المعقمات ووسائل السلامة والحماية الصحية والإلتزام بالتدابير الإحترازية الوقائية الصحية من فيروس كورونا.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا