هجوم على منتجع في ساحل العاج وسقوط قتلى وجرحى من جنسيات مختلفة

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية || تعرض شاطئ في منتجع جراند بسام بدولة ساحل العاج الإفريقية اليوم الأحد لهجوم من قبل مسلحين استخدموا فيه القنابل والذخيرة الحية ، أدى إلى قتل 7 أشخاص وإصابة أخرون بينهم خمسة لبنانيين بحسب سفارة لبنان في ساحل العاج.
وأكدت مصادر إعلامية أن أربعة مسلحين كانوا مدججين بالسلاح يرتدون أقنعة، أطلقوا النار على أجانب بينهم لبنانيون في فندق ليتوال دو سود (نجمة الجنوب) في منتجع جراند بسام السياحي الذي يبعد أربعين كلم شرق ابيدجان ما أدى إلى قتل سبعة أشخاص بالإضافة إلى جرح آخرين.
ونقل موقع العهد الاخباري نقلاً عن أحد الشهود قولة “إن مسلحين “كانوا مدججين بالسلاح ويرتدون أقنعة، أطلقوا النار في فندق “ليتوال دو سود” (نجمة الجنوب) وهو فندق ضخم كان مليئًا بالأجانب بسبب موجة الحر الحالية”.

وأضاف ان “المسلحين الذي هاجموا رواد الشاطئ في منطقة “البسام” السياحية، دخلوا إلى أحد فنادق المنطقة، وأن إطلاق النار لا يزال مستمرًا بكثافة، وأن قوات فرنسية وصلت إلى المكان، لمواجهة المسلحين.

وكان الهجوم أسفر عنه مقتل 12 شخصا على الأقل من بينهم 4 أوروبيين، بحسب ما ذكرت وكالة “رويترز”، بعد ان تحدثت حصيلة سابقة عن سقوط خمسة قتلى على الأقل، وفق ما أعلن مصدر عسكري، لم يحدد دوافع المهاجمين.

ويقع الفندق المستهدف في منتجع “بسام الكبير” السياحي في ساحل العاج على بعد أربعين كلم شرق أبيدجان، وهو من الفنادق التي يرتادها لبنانيون وغربيون عادة.

ونفت السفارة اللبنانية في ساحل العاج لموقع المنار اللبناني عن أسر مواطنين لبنانيين وقالت ” إن الأخبار التي تتحدث عن رهائن في هجوم ابيدجان غير دقيقة ” مؤكدةً إجلاء اللبنانيين الـ 5 الذين أصيبوا في جوم منتجع ” غراند” شرقي ابيدجان.

من جهتها قالت السفارة اللبنانية في ساحل العاج “انه تم إجلاء اللبنانيين ال5 الذين اصيبوا في هجوم منتجع “غراند بسام” شرقي ابيدجان”.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا