الأرصاد : استمرار حالة عدم استقرار الأجواء في أغلب المحافظات

موقع أنصار الله  – صنعاء– 30 رمضان 1441هـ

قال المركز الوطني للأرصاد إن المعطيات الرصدية والتنبؤية وخرائط الطقس تبين استمرار حالة عدم استقرار الأجواء في أغلب محافظات الجمهورية خاصة المرتفعات الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية والساحلية الجنوبية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وتوقع المركز في نشرته الجوية اليوم، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة قد تكون بعضها غزيرة على المحافظات الجبلية من لحج وتعز جنوباً إلى صعدة شمالاً.

وأشار إلى أن الأمطار قد تمتد شرقاً إلى أجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية خاصة الجوف، مأرب، البيضاء، الضالع، شبوة وصولاً إلى هضبة حضرموت.

ولم يستبعد المركز هطول أمطار رعدية متفرقة على المناطق الساحلية الجنوبية من لحج غرباً حتى سواحل المهرة شرقاً والمناطق الداخلية المحاذية لها، وكذلك أجزاء من السواحل الغربية ومرتفعات تهامة.

كما توقع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة العظمى على الصحارى والمناطق الساحلية.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان، ونصح بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، داعياً إلى الاحتماء من العواصف الرعدية.

وحذر أيضاً المواطنين في المناطق الصحراوية من الارتفاع العالي للحرارة نهارا، و كذلك قاطني المناطق الساحلية الغربية والجنوبية من الأجواء الحارة والرطبة، ونصح بعدم التعرض لأشعة الشمس اللافحة.

وأشار المركز إلى هطول أمطار يوم الجمعة بلغت كمياتها في إب 15.4ملم، و صنعاء – حدة 11.8 ملم، عمران 2.3 ملم، صنعاء 0.4 ملم، كما هطلت أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء متفرقة من المحافظات الجبلية والهضاب الداخلية كانت معظمها خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا