قائد الثورة يعزي في وفاة العلامة محمد مرعي مفتي محافظة الحديدة

موقع أنصار الله  – صنعاء– 30 رمضان 1441هـ

بعث قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ العلامة محمد علي مرعي مفتي محافظة الحديدة وعضو مجلس النواب، رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الذي وافته المنية اليوم عن عمر ناهز الـ 90 عاما بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن في مجال العلم.

وأشار قائد الثورة في برقيه العزاء إلى أن الفقيد كان من العلماء الذين برز لهم موقف مشرف ضد العدوان على الشعب اليمني ورافض لكل جرائمه.

وعبر السيد عبدالملك الحوثي عن أحر التعازي وعظيم المواساة لأسرة الفقيد وأهله وذويه ومحبيه في هذا المصاب .. سائلة العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

من جانبها نعت وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد علي مرعي مفتي الحديدة.. واشادت الوزارة في بيان صادر عنها بإسهامات الشيخ مرعي، الذي أحيا مدرسة العلم الشرعي باليمن بعد تغييبها لعقود، حيث أنشأ جامعة العلوم الشرعية واستضاف الشيوخ من زبيد والمراوعة والحديدة والزيدية وأقام صرح العلم وتخرج من هذه الجامعة وعلى يديه كوكبة من مشائخ العلم والفقهاء.

وأشارت إلى أدوار الشيخ مرعي وإسهاماته في تخريج علماء من حملة العلم الشرعي واللغة والخطابة والوعظ والإرشاد وفق القيم الإسلامية السمحة والقائمة على روح الإسلام الصحيح المنطلقة من مكارم الأخلاق.

وأكدت أن اليمن خسر برحيل الشيخ مرعي أحد أعلامها ومشائخ العلم، الباذلين في طلب العلم على مدى العقود الماضية.

كما نعت قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية الشيخ العلامة محمد علي مرعي مفتي المحافظة،  وأشادت قيادة المحافظة والسلطة المحلية في بيان النعي بمناقب الفقيد حيث كان مثالا للإخلاص والتفاني وله دور بارز في مجال الفقه والعلوم الشرعية، كما كرس حياته كشخصية إجتماعية وبرلمانية في خدمة المجتمع والسعي في مصالحه والإهتمام بالمشاريع الخدمية والخيرية وفي مقدمتها عمارة المساجد.

وأشار بيان النعي إلى أنه برحيل الشيخ مرعي فقدت المحافظة واليمن بشكل عام واحدا من أعلام العلم الذين كرسوا حياتهم لخدمة العلوم الشرعية، خصوصا بعد تأسيسه لجامعة دار العلوم الشرعية التي تخرج منها العديد من علماء اليمن والعالم الإسلامي

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا