قيادة أمانة العاصمة تتفقد مركزي العزل بمستشفيي زايد والكويت

موقع أنصارالله – صنعاء – 3 شوال 1441ه

زار عضو اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ورئيس غرفة عمليات الطوارئ بالأمانة عبدالوهاب شرف الدين، اليوم الكادر الطبي بمركزي العزل بمستشفيي زايد والكويت الجامعي.

واطلع النقيب وشرف الدين ومعهما وكيل الأمانة المهندس عبدالفتاح الشرفي ونائب رئيس غرفة عمليات الطوارئ بالأمانة الدكتور مطهر المروني والوكيل المساعد عبدالله الحجري والمدير التنفيذي لصندوق النظافة فضل الروني، على جاهزية المركزين واحتياجات الكادر الطبي من المعدات والتجهيزات الطبية.

واستمعوا خلال الزيارة لمركز العزل الصحي بمستشفى زايد من نائبي مدير المستشفى الدكتور عبدالكريم الحائر والدكتور عصام صوفان إلى شرح عن التجهيزات بالمركز وقسم العناية المركزة والأقسام الأخرى، وبينا أنه ورغم شحة الإمكانيات إلا أن العمل يسير بالمركز وفقاً لتعليمات وزارة الصحة، بما يضمن تعزيز الإجراءات الإحترازية لمواجهة كورونا.

كما تفقد النقيب وشرف الدين والشرفي والحجري والروني، مباني مركز العزل بمستشفى الكويت الجامعي، واستمعوا من مدير المستشفى الدكتور أمين الجنيد ورئيس المركز الدكتور أحمد محمد فاضل إلى شرح عن التجهيزات ومدى توفير الإمكانيات اللازمة بالمركز.

واطلعوا على التجهيزات الجارية بمركز القلب والصيدلية المركزية ومحطة الأوكسجين وقسم الطوارئ وعدد من الأقسام الطبية بمستشفى الكويت.

وأكد عضو اللجنة الفنية بالأمانة النقيب الحرص على تعزيز الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا، خاصة في ظل تصاعد أعداد الوفيات والإصابات في مختلف بلدان العالم.

وأشار إلى أن الزيارة تأتي وفقاً لتوجيهات قيادة الأمانة لتفقد أوضاع الكوادر الطبية العاملة بمراكز العزل والحجر الصحي، بما يسهم في تجاوز التحديات التي تواجهها ويعزز من تقديم الرعاية ومستوى الخدمات الصحية في تلك المراكز.

وأشاد النقيب بجهود كافة الكوادر الطبية العاملة بمستشفيي زايد والكويت الجامعي، خاصة في ظل الظروف التي تشهدها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار .. مثمناً جهود وزارة الصحة العامة والسكان ومكتب الصحة بالأمانة والمتابعة والإشراف المباشر على التدابير والإجراءات الإحترازية لمكافحة وباء كورونا.

قال “إن اليمنيين سينتصرون على وباء كورونا كما انتصروا على دول العدوان على مدى خمس سنوات”.. مهنئاً كافة الطواقم الطبية العاملة بحلول عيد الفطر المبارك.

من جانبه أكد رئيس لجنة غرفة عمليات الطوارئ بالأمانة شرف الدين أهمية مضاعفة الجهود وتشديد الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .. مبيناً أن الكادر الصحي بمراكز العزل، يمثل خط الدفاع الأول وحاجز الصد في مواجهة وباء كورونا.

ونوه بجهود قيادتي مستشفيي زايد والكويت وكوادرهما الطبية العاملة واستمرارهما في تقديم الخدمات والتخفيف من معاناة المرضى.

فيما أشار وكيلا الأمانة الشرفي والحجري والدكتور المروني إلى أهمية تضافر الجهود لتعزيز الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

رافقهم خلال الزيارة مدير المنظمات بأمانة العاصمة نبيل راحج وعدد من المعنيين.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا