الجيش العراقي بمساندة مقاتلي العشائر يُحرر مناطق جديدة في الأنبار ويُحبط عملتي تسلل لداعش

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية || تمكّن الجيش العراقي بمساندة مقاتلي العشائر من تحرير مناطق “حي أمينة” و”الجمعية” و”المشاتل” و”المطحنة” في محيط قضاء هيت غرب الرمادي، بعد معارك عنيفة مع “داعش” أسفرت عن مقتل العديد من مسلحي التنظيم ، كما تمكن الجيش العراقي من استعادة السيطرة على منطقتي البوسايح والمعامل بمركز قضاء الكرمة بمحافظة الأنبار.
وذكر بيان لقيادة عمليات الأنبار ان “نتائج استمرار عملية التقدم وتطهير جزيرة الخالدية منطقة البو عبيد البوبالي ضمن المحور الشمالي اسفرت عن قتل اكثر 30 تكفيرياً وتفجير 11عبوة ناسفة من قبل قطعاتنا الاراضية وطيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف والضربات الصاروخية والمدفعية”.

واعلنت قيادة عمليات الانبار، يوم السبت عن انطلاق عملية عسكرية لتحرير منطقة البو عبيد شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.

الى ذلك ، قتل عدد من مسلحي تنظيم “داعش” خلال عملية تطهير واسعة شنّها الجيش العراقي في جزيرة الخالدية في محافظة الأنبار ، ودمرت قيادة عمليات الجزيرة آليتين مفخختين تابعتين لتنظيم “داعش” في محيط معمل للإسمنت غربي الأنبار.

وفي موازاة ذلك ، احبطت القوات الأمنية العراقية عملية تسلل لمسلحي داعش جنوب قضاء حديثة بمحافظة الانبار ، حيث أعلنت القوات الأمنية العراقية عن احباط هجمات انتحارية خطط لها تنظيم “داعش” التكفيري غربي محافظة الانبار، موضحة أنه تمّ “قتل خمسة انتحاريين من داعش حاولوا التسلل في محاولة فاشلة الى دائرة بلدية الحقلانية جنوب قضاء حديثة”.
وكانت قيادة الحشد الشعبي أكدت في وقت سابق قدرتها على فك الحصار الذي تفرضه عصابات “داعش” على قضاء حديثة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا