أمريكا ترسل جنوداً إلى العراق بحجة محاربة داعش وتهديدات بقتالها

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية || كشفت وزارة الدفاع الأمريكية ، يوم الاحد 20 مارس / اذار  عن وصول قوات من مشاة البحرية الأمريكية (المارينز)، في العراق مدعومة بأسلحة ثقيلة ومنها المدفعية ، بعد مقتل أحد عناصر الوحدة ، يوم السبت.
وجاء في بيان رسمي للبنتاغون أنه “بالتشاور مع الحكومة العراقية، خصصت قوة المهام المشتركة- عملية العزم الصلب، مجموعة من الوحدة 26 في مشاة البحرية الأمريكية لدعم العمليات الميدانية للقوات الأمنية العراقية وقوات التحالف” الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش”.
ورغم تواجد مجموعة مشاة البحرية في العراق منذ عدة أيام ، جاء الإعلان عن تواجدها بعد مقتل أحد عناصرها، السبت، إثر سقوط قذيفة أطلقها “داعش” على موقع المجموعة في مدينة مخمور شمال العراق.
وقال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية إنه كان من المقرر الإعلان عن تواجد المجموعة خلال الأسبوع الحالي.
وحسب ما نقلته شبكة نهرين نت الاخبارية ، سارعت كتاب حزب الله وعصائب اهل الحق وهما من فصائل المقاومة الاسلامية الى التنديد بوجود القوات الامريكية في الاراضي العراقية واعتبرتها قوات احتلال ،وتعهدت بقتالها ، مشيرة الى ان ارسال هذه القوات هدفها انقاذ داعش من ضربات المقاومة والحشد الشعبي بعدما وصلت الى الرمق الاخير اثر الانتصارات التي تحققت ضد داعش في اغلب مناطق العراق واخرها تحرير غرب سامراء بمساحة نحو 5000 كيلومتر مربع في عمليات عسكرية واسع اطلق عليها عمليات الامام الهادي عليه السلام.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا