136 بين قتيل وجريح بثلاثة انفجارات استهدفت مطار بروكسل ومحطة مترو

موقع أنصار الله || عربي ودولي || بلجيكا ||    أعلنت وكالة «بلغا» البلجيكية نقلاً عن المدعي الفدرالي ومصدر طبي مقتل 14 شخصاً وإصابة 81 آخرين بجروح خطيرة في انفجارين نفذهما انتحاري، صباح اليوم، في مطار بروكسيل، قبل أن يتم إخلاؤه من المسافرين في وقتٍ لاحق. وبعيد التفجيرين بدقائق، وقع تفجير آخر في محطة مترو «مالبيك» الواقعة في الحي الأوروبي من بروكسيل أسفر عن مقتل 20 أشخاص وإصابة 55 آخرين، في حصيلة غير نهائية، قبل أن تعلن سلطات النقل توقف حركة الحافلات والترامواي والمترو في العاصمة، ليصبح بذلك عدد ضحايا الهجمات 136.

وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون العامة البلجيكية الناطقة بالفرنسية «أر تي بي أف»، بالاستناد إلى شاهد عيان، أن الانفجارين وقعا بالقرب من بوابة المسافرين إلى الولايات المتحدة، وأن «أشخاصاً كثر كانوا مضرجين بالدماء»، فيما أشارت وسائل إعلام بلجيكية إلى أن العديد من الأشخاص كانوا يهرعون خارج المطار تاركين أمتعتهم. وكان الدخان يتصاعد من المبنى بحسب مشاهد نقلتها الشبكات التلفزيونية. وبحسب التلفزيون البلجيكي، عثر رجال الشرطة على 3 عبوات ناسفة لم تنفجر في المطار.

وأعلن مطار بروكسيل في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بعد وقوع التفجيرين، إلغاء الرحلات الجوية وإخلاء منطقة المطار.

إلى ذلك، فرضت السلطات الألمانية إجراءات أمنية مشددة في مطار فرانكفورت، أحد أكبر مطارات أوروبا، على ما أعلنت الشرطة الفدرالية الألمانية لـ«فرانس برس».

كذلك، أعلن مصدر ملاحي تعزيز الإجراءات الأمنية في مطار «شارل ديغول» في باريس. وتحدث المصدر الى «فرانس برس» عن تطبيق إجراءات الوقاية والأمن في كل من مباني المطار الثمانية، وفي المحطتين.

من جهتها، طلبت المفوضية الأوروبية من موظفيها ملازمة منازلهم أو مكاتبهم بعد تفجيرات محطة المترو القريبة من الحي الذي يضم المؤسسات الأوروبية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا