حماس تدعو إلى “ثورة شعبية فلسطينية” ضد مخطّط الضم

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 2 ذو القعدة 1441هـ

دعت حركة حماس اليوم الثلاثاء إلى “ثورة شعبية فلسطينية” ضد مخطط الضم الصهيونية لأجزاء من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الحركة في بيان صحفي، إن مخطط الضم “الإسرائيلي” “مؤامرة” ضد الحقوق الفلسطينية تقف خلفها إسرائيل والإدارة الأمريكية وبعض العرب “المتآمرين”.

وأضافت: “هذه المؤامرة استكمال لمؤامرة سلب واغتصاب أرض فلسطين التي بدأت بنكبة عام 1948، وتواصلت باتفاق أوسلو الكارثة، وما لم يتحرك شعبنا الفلسطيني فإن الخطر القادم كبير وكبير جدا ليس على فلسطين فحسب، بل على المنطقة بأسرها”.

ودعت حماس إلى المشاركة الفاعلة والقوية في الأنشطة والفعاليات ضد مخطط الضم، واعتبرته “واجبا دينيا وأخلاقيا ووطنيا”، داعية إلى “ثورة جماهيرية عارمة في كل مكان”.

وختمت حماس بيانها بأن “ثورة شعبية عارمة، وتحركات جماهيرية شاملة وعامة، وتفعيل كل أدوات المقاومة كفيلة برد العدوان الإسرائيلي وإيقاف العالم الظالم المتآمر عند حده”.

ومن جهة اخرى كشفت صحيفة فلسطين الصادرة من قطاع غزة نقلاً عن مصادر الثلاثاء، أن مؤتمرا صحفيا مهما ستعقده كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس خلال أيام.

وأفادت المصادر بأن المؤتمر سيخرج به الناطق العسكري باسم القسام “أبو عبيدة”، لوضع النقاط على الحروف بمواجهة خطة احتلال أجزاء واسعة من الضفة الغربية.

وأعلنت حكومة العدو الصهيوني أنها تعتزم تنفيذ عملية ضم نحو 30 بالمائة من مساحة الضفة الغربية المحتلة لسيادتها في مطلع يوليو/ تموز المقبل، ويشمل الضم منطقة غور الأردن والمستوطنات في الضفة.

 

المصدر: وكالات

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا