الأرصاد ينبه من ارتفاع درجات الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية

موقع أنصارالله – اليمن – 4 ذو القعدة 1441 هجرية

نبه المركز الوطني للأرصاد، من ارتفاع درجات الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية واضطراب البحر في أرخبيل سقطرى خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وذكر المركز في نشرته الجوية أن الطقس في المرتفعات الجبلية سيكون صحواً إلى غائم جزئياً وحار نسبيا نهارا مع تواجد للعوالق الترابية.

وأشار إلى احتمال تشكل خلايا من السحب الركامية في فترة ما بعد الظهيرة والتي قد يصاحبها هطول أمطار متفرقة خاصة في المرتفعات الجنوبية الغربية والشمالية الغربية، وقد تمتد الى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات الضالع، البيضاء وأبين.

وفي المناطق الساحلية ستكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وشديدة الحرارة مع احتمال تكون السحب الركامية في فترة ما بعد الظهر على المناطق الداخلية من السواحل الشرقية والجنوبية والغربية مع رياح معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً تصل أقصى سرعة لها إلى 24 عقده مثيرة للغبار والأتربة.

وأفاد المصدر أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة ومغبرة نسبياً على صحاري محافظات المهرة ، حضرموت ، شبوة ، مأرب والجوف، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال تصل أقصى سرعة لها إلى 20عقدة.

وستكون الأجواء في أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً، والرياح الموسمية جنوبية غربية وتتراوح سرعتها ما بين 20- 40عقدة.

ونبه المواطنين في المناطق الصحراوية من ارتفاع درجات الحرارة نهاراً وتدني الرؤية الأفقية بسبب العوالق الترابية وكذلك قاطني المناطق الساحلية عموماً من الأجواء الحارة والرطبة.

كما نبه الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى وفي السواحل الجنوبية والشرقية من الرياح الشديدة وارتفاع الأمواج واضطراب البحر.

ودعا المركز المواطنين في المرتفعات الغربية المتوقع هطول أمطار عليها بعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية حفاظا على سلامتهم .

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا