وقفات احتجاجية بالحديدة استنكارا لجرائم العدوان واحتجاز السفن النفطية

موقع أنصارالله – الحديدة – 9 ذو القعدة 1441 هجرية

نظم أبناء بيت الفقيه والحسينية وجبل راس بمحافظة الحديدة، اليوم الثلاثاء، عدد من الوقفات الاحتجاجية رفضا لاستمرار تعنت دول تحالف العدوان في إحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.

واعتبرت البيانات الصادرة في الوقفات أن ما يتعرض له ابناء الشعب اليمني من جرائم وانتهاكات منذ أكثر من خمس سنوات ترقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وأشارت بيانات الوقفات إلى تمادي دول تحالف العدوان في جرمها بإستخدام مختلف أنواع الأسلحة المحرمة دوليا و فرض الحصار الشامل واتخاذ إجراءات تعسفية بمنع إدخال المواد الغذائية والدواء ومشتقات النفط إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة واستيفائها كل الإجراءات المطلوبة.

ولفتت إلى تداعيات إحتجاز سفن المشتقات النفطية على أداء القطاع الإيرادي والإقتصادي و المستشفيات والمراكز الصحية، في ظل انتشار الأمراض والأوبئة الأمر الذي سيؤدي إلى كارثة إنسانية.

وأستنكرت الموقف المتخاذل والهزيل للأمم المتحدة ومنظماتها وهيئاتها في اليمن ومواقف مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيت وتصريحاته المضللة بشأن السفن.

المشاركون حملوا الأمم المتحدة المسؤولية القانونية الكاملة في عدم احترامها لتصريحاتها والضغط على دول تحالف العدوان للسماح بدخول السفن إلى ميناء الحديدة وتفريغ حمولاتها من المواد الغذائية والنفطية والدواء .

كما حملو الأمم المتحدة وقوى العدوان مسؤولية التداعيات الناجمة عن الحصار والقرصنة البحرية المستمرة وكافة النتائج المترتبة على سياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها ضد ابناء الشعب اليمني.

وأكد المشاركون استمرارهم بالصمود والثبات ودعم الجبهات والقوة الصاروخية والطيران المسير حتى تحقيق النصر.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا