وزير الزراعة يكشف جانباً من الأضرار والتأثيرات التي ستلحق القطاع الزراعي جراء انعدام المشتقات النفطية

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  14 ذو القعدة 1441 هجرية

كشف وزير الزراعة والري عبدالملك الثور، عن جانب من الأضرار والتأثيرات التي ستلحق القطاع الزراعي جراء انعدام المشتقات النفطية.

وأوضح وزير الزراعة في تصريح خاص لـ “المسيرة” اليوم الأحد، استمرار انعدام المشتقات النفطية في موسم حراثة الأرض وإعدادها يعني فقدان الموسم الزراعي القادم بشكل كامل، مؤكداً أن القطاع الزراعي من أكثر القطاعات التي ستتأثر جراء انعدام المشتقات النفطية على المدى الطويل.

وأشار إلى أن انعدام المشتقات النفطية في موسم ما قبل حصاد عدد من أصناف الفواكه والخضروات سيؤدي إلى فقدان لكميات كبيرة من الموجود منها في الأرض الآن، محذراً من أن عملية التسويق الداخلي والخارجي للمحاصيل الزراعية ستتوقف بسبب انعدام المشتقات النفطية، كون التسويق يتطلب ثلاجات تبريد وسيارات وشاحنات.

 كما أوضح وزارة الزراعة كانت قد بدأت حملة لمكافحة الجراد في محافظتي مأرب والجوف، لافتاً إلى أن عدم توفر المشتقات النفطية الكافية تسبب في عدم السيطرة على أسراب الجراد في هذه المناطق مما جعلها تنتشر في كل أرجاء اليمن.

 وناشد وزير الزراعة والري دول العالم الحر أن تقف إلى جانب اليمن وتتدخل لفك الحصار الجائر على المشتقات النفطية التي تعد صٌلب حياة الناس.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا