المحويت تنتج أكثر من 7 آلاف طن من الحبوب الغذائية

موقع أنصارالله – المحويت – 15 ذو القعدة 1441 هجرية

كشفت إحصائيات رسمية أصدرها مكتب الزراعة بمحافظة المحويت أن اجمال المحاصيل الزراعية التي انتجت خلال العام بلغت 7 آلاف و200 طن من الحبوب الغذائية في اجمال مساحة 10 آلاف هكتار.

وأوضح مدير مكتب الزراعة في محافظة المحويت المهندس محمد الصرمي ان المحويت تمتاز بزراعة الحبوب والفواكة والخضروات والبقوليات والمحاصيل النقدية وغيرها من الأعلاف.

ونوه الصرمي بإهتمام المكتب على الزراعة في عموم مناطق المحافظة، وتقديم المساعدات للمزارعين في مديريات “شبام، الطويلة والرجم”، ومنحهم القروض الميسرة، بالتنسيق مع المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بهدف تشجيعهم على زيادة الإنتاج خلال الموسم الزراعي.

وأكد مساعي المكتب إلى زيادة الإنتاج لتحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال رعاية المزارعين وإستصلاح الأراضي الزراعية وبناء السدود والحواجز المائية للاستفادة من مياة الأمطار في ري وزراعة الحبوب والخضروات المختلفة.

وأشار الى انه تم إنشاء شبكات حديثة لنقل المياه، وتشكيل جمعيات تعاونية تسهم بدورها في توفير مستلزمات الإنتاج، وتطوير عملية تسويق المنتجات الغذائية بكافة أصنافها.

ولفت المهندس الصرمي إلى غياب دور المنظمات في دعم القطاع الزراعي والحيواني بالمحافظة.. وتطلعات المحافظة والمزارعين لتحقيق الامن الغذائي والاكتفاء الذاتي بالتوسع في زراعة محاصيل الحبوب، البن، الخضروات، الفواكه، تربية النحل وإنتاج العسل ومواجهة التصحر في بعض المناطق.

وعلى الرغم من الصعوبات التى يواجها المزارع في محافظة المحويت، وشحة الإمكانيات ومحدودية الموارد إلا أن المحويت تمتاز بمناخ زراعي وموقع جغرافي ساعداها على زراعة العديد من أصناف الفواكة والحبوب والخضروات طوال الموسم الزراعي.

وتظل الحاجة ماسة لتفعيل دور الإرشاد الزراعي في توعية المزارعين بالتقنيات المختلفة والإرشادات الصحيحة، وبما يكفل الحفاظ على أراضيهم الزرعية وتجنيب تربتها وباء الاسمدة والمبيدات التي قد تؤدي إلى إختلالات في المحاصيل الزراعية المتنوعة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا