٦٤٦ مليون ريال خسائر الطرق والجسور بالمحويت خلال عام من العدوان السعودي

موقع أنصار الله || أخبار محلية ||   كشف تقرير اولي صادر عن اللجنة الهندسية والفنية المكلفة بحصر الأضرار والخسائر الناجمة عن العدوان السعودي الأمريكي في مجال الطرق والجسور بمحافظة المحويت ان الخسائر بلغت 646 مليون ريال في تسعة مواقع من الجسور وممرات الطرق الرئيسية خلال العام الفائت.

وأشار التقرير الذي حصلت وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ على نسخة منة الى أن العدوان استهدف جسر وادي لاحمة بخط المحويت القناوص بمديرية المحويت وجسري زحام وفايش الرجم بخط المحويت صنعاء بمديرية الرجم وجسور باب ريشة ومقشلة ومكحلة بخط بني سعد القطاع في مديرية بني سعد.. إضافة إلى مخازن معدات الطرقات وكنب صيانة الطرق والكائنة في منطقة حصن المخير بمديرية الطويلة وإتلاف وتدمير كل المعدات وقطع الغيار التي كانت بداخل تلك الهناجر والمخازن .

ولفت التقرير إلى ان الخسائر والأضرار الغير مباشرة التي تعرض لها قطاع الطرق والجسور في مختلف مناطق المحافظة نتيجة تعطل المشاريع وتوقف تنفيذها وتشغيلها تجازت المليارات .

وبين التقرير أن تلك المشاريع كانت قيد التنفيذ لاستكمال ربط مختلف مديريات محافظة المحويت بشكبة الطرق الرئيسية الموحدة للجمهورية وتوقفها أدى الي تسريح آلاف العمال والحرفيين بسبب العدوان الغاشم الذي يدخل عامه الثاني في ظل صمت دولي مخجل .

سبأ

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا