الحديدة: ورشة في المراوعة حول خطة المشاريع المجتمعية التنموية

موقع أنصار الله – الحديدة – 26 ذو القعدة 1441 هجرية

نظمت جمعية الاكتفاء التعاونية الزراعية ورشة عمل حول المشاريع المجتمعية التنموية بمديرية المراوعة، وذلك بالتعاون مع مبادرة وتعاونوا الشبابية بالمديرية.

هدفت الورشة بمشاركة بيت المبادرات ومجالس القرى بإشراف السلطة المحلية إلى تسويق خطة المجتمع وحشد الموارد للمساهمة في تنفيذ مبادرات المجتمع الزراعية والصحية والتعليمية وتحفيز المجتمع على المشاركة والمساهمة في عملية التنمية.

وأكد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أهمية الورشة لتحفيز وتشجيع الشباب على عمل مبادرات تطوعية للمساهمة في إحداث تنمية مجتمعية في مختلف المجالات.

وأشار إلى قدرة المجتمع على إحداث تنمية محلية من خلال المشاركة المجتمعية وحشد الطاقات، بإدارة وتحفيز من السلطة المحلية بمجلسها المحلي ومكاتبها التنفيذية.

ولفت قحيم إلى ضرورة اضطلاع مدراء المديريات بدورهم في تحفيز وتشجيع الشباب ودعمهم ليكونوا شركاء حقيقيين في عملية البناء والتنمية.

فيما أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد حسن المداني، أهمية الورشة لعرض الخطة التنموية في المجالات الإجتماعية والاقتصادية بالمديرية والتي تم وضعها من قبل جمعية الإكتفاء التعاونية الزراعية ومبادرة وتعاونوا الشبابية.

وذكر أن الخطة وغيرها من خطط المبادرات ستسهم بشكل فاعل في إحداث تنمية مجتمعية حقيقية بمديرية المراوعة .. مؤكداً أهمية الاستفادة من هذه النماذج واستيعابها في بقية مديريات المحافظة لإحداث تنمية ذاتية تشاركية محلية.

ونوه بجهود المجلس المحلي بالمراوعة ودورها في تفعيل دور المجتمعات المحلية وتحفيزها .. لافتاً إلى أن مؤسسة بنيان ستعمل على تدريب شباب المبادرات المتطوعين على عمل دراسات اجتماعية واقتصادية وكيفية تنفيذها للمساهمة في إنجاح المشاريع ورفع القدرات وتفعيل دور القيادات المجتمعية الشابة لإحداث تنمية محلية في مختلف المجالات.

وألقيت في الورشة كلمات اكدت في مجملها على ضرورة دعم ومساندة شباب المبادرات وتشجيعهم والمساهمة في تمويل مشاريعهم وبما يعود بالنفع والفائدة على المجتمع بصورة عامة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا