مناقشة أضرار السيول بمحافظة مأرب

موقع أنصارالله – مأرب – 15 ذو الحجة 1441 هجرية

ناقش اجتماع اليوم برئاسة محافظ مأرب علي محمد طعيمان حجم أضرار السيول الجارفة بعدد من مناطق المحافظة وسبل وضع الحلول والمعالجات الطارئة والمستدامة.
واستعرض الإجتماع الذي ضم مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية عبدالخالق الشريف، ومديرا مكتبي الأشغال هاني السفياني والمياه علي الصمصام ومديرا مديريتي صرواح مرعي العامري ومجزر صالح علي الشريف، الخسائر التي تسببت بها الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة في مزارع ومنازل المواطنين والطرقات العامة بمديريات “صرواح وحريب وبدبدة ومجزر”.
وأقر الإجتماع تشكيل لجنة طوارئ على مستوى المحافظة برئاسة وكيل أول المحافظة وعضوية المكاتب المختصة ولجان على مستوى المديريات برئاسة مدراء المديريات لتقييم وحصر الأضرار في الممتلكات العامة والخاصة ووضع الحلول الطارئة والمستدامة للتخفيف من معاناة المواطنين جراء انقطاع الطرقات وطمر الأراضي الزراعية.
وتطرق المجتمعون إلى سبل الاستفادة من الأمطار الغزيرة في تشجيع المزارعين لزراعة الأراضي الخصبة، وكذا تفقد وصيانة السدود والحواجز المائية.
وفي الإجتماع شدد المحافظ طعيمان على سرعة التحرك العاجل لفتح الطرقات المتضررة وردمها وإزالة الصخور التي تسببت في قطع بعض الطرق والإسهام في التخفيف من معاناة المواطنين.
وأكد أهمية الرفع بتقارير يومية عن الخسائر التي لحقت بالممتلكات العامة والخاصة، وكذا المعالجات التي تم تنفيذها .
وأشار طعيمان إلى أن تدمير العدوان السعودي الأمريكي للجسور والكباري في مناطق المحافظة تسبب في عزل المناطق والمديريات وفاقم من معاناة المواطنين مع استمرار هطول الأمطار وتدفق السيول.. داعيا الجهات المعنية والمنظمات الإنسانية التحرك العاجل في التخفيف من معاناة أبناء المحافظة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا